“الكهرباء” تنشئ مكتباً للتفتيش والتدقيق الإداري والمالي

0

صرف بدل الليل للعاملين بمحطات التوليد قريبا

كتب- محمد غانم:

كلف وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي ادارة ضبط الجودة التابعة لمكتبه بوزارة الكهرباء باتخاذ الاجراءات اللازمة لانشاء مكتب للتفتيش والتدقيق تطبيقا لقرار مجلس الوزراء رقم (٣٨٣) لسنة ٢٠١١ الخاص بتكليف الجهات الحكومية انشاء مكتب للتفتيش والتدقيق في جميع الجهات الحكومية.
وبحسب مصادر في “الكهرباء” خاطبت ادارة مراقبي شؤون التوظف بديوان الخدمة المدنية الوزارة أخيراً لاستحداث المكتب على أن يكون تبعية المكتب لأعلى سلطة بالوزارة ولا يتضمن أي تفريعات تنظيمية مع الإلتزام بالاختصاصات التفصيلية النمطية للمكتب وذلك بناء على موافقة الديوان بجلسته رقم ٨ لسنة ٢٠١٦ ومخاطبة الإدارة المختصة باستحداث الهياكل التنظيمية التابعة للديوان بهدف استكمال اجراءات العرض على مجلس الخدمة المدنية تمهيدا للإعتماد .
وأوضحت المصادر أن الاختصاصات التفصيلية للمكتب المزمع انشاؤه القيام بأعمال التدقيق الإداري والمالي الخاصة بأنشطة الوزارة وأعمالها والتأكد من مدى التزام جميع إدارات الوزارة بتنفيذ القرارات واللوائح والتعاميم الإدارية الصادرة من الجهة ومتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ومجلس الخدمة المدنية ووزارة المالية ذات الصلة، إضافة الى مراجعة اجراءات تنفيذ الأنشطة المالية والإدارية الرئيسية للوزارة وفحصها وتقيمها في ضوء السياسات المالية والإدارية المعتمدة .
وأشارت المصادر إلى أنه من بين المهام التي سيقوم بها المكتب متابعة إعداد تقارير ومذكرات الوزارة المتعلقة بالرد على تقارير وملاحظات الجهات الرقابية المختلفة بالدولة وابداء الرأي بشأنها والتنسيق والتعاون مع مختلف الإدارات لضمان تنفيذ ما تقدم بيانه من بنود على أكمل وجه، اضافة الى إعداد التقارير الدورية الخاصة بنتائج المراجعة والتدقيق لأنشطة الوزارة وانجازتها وعرضها على المسؤولين بالوزارة مع بيان أية معوقات أو صعوبات قد تعيق من عمل الوزارة واقتراح الحلول المناسبة وأي مهام أخرى يكلف بها المكتب من قبل الوزير المعني بالاشراف على الوزارة.
وتابعت المصادر بأن المكتب المزمع انشاؤه سيتم ادخاله بالنظام المتكامل للخدمة المدنية ليتسنى للديوان اتخاذ اجراءات اعتماده النهائي.
على جانب آخر عقد وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لمحطات القوى الكهربائية وصيانة وتشغيل المحطات المهندس
فؤاد العون ورئيس مهندسي تشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس هيثم العلي اجتماعاً مع المراقبين الماليين في وزارة الكهرباء والماء لبحث صرف بدل الليل للعاملين بمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه.
ولفت العون إلى أن اللقاء كان مثمراً جداً تخللته الروح الوطنية والقدوة وتم بحث اشكالية صرف البدل، ووعدنا خير بالصرف قريبا.
من جهة أخرى توقع العون إدخال ثلاث وحدات لإنتاج الطاقة الكهربائية إلى الخدمة بعد إجراء الصيانة الكاملة لها، في محطة الصبية والدوحة الغربية والزور الجنوبية، بقدرة 630 ميغاواط الاسبوع المقبل ما يعزز إنتاج الكهرباء في ظل ارتفاع الطلب على الطاقة الكهربائية مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × 5 =