“الكهرباء”: حالتا تزوير شهادات ومراجعة آليات توظيف العمالة الوطنية بوشهري أكد أن هناك تنسيقاً بين الوزارة وديوان الخدمة المدنية

0

كتب- محمد غانم :

أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري حرص الوزارة على أخذ جميع الإجراءات الإحترازية في قضية الشهادات المزورة، حيث كشف ديوان الخدمة المدنية أخيراً عن حالتي تزوير في الوزارة احداهما لم تستخدم الشهادة المزورة ولم تستفد منها داخل الوزارة في أي ترقيات أوميزات او بدلات مالية. وقال بوشهري في تصريح صحافي: إن “الكهرباء” شكلت لجنة برئاسة الوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية وصيانة وتشغيل المحطات المهندس فؤاد العون ونائبه في اللجنة الوكيل المساعد لقطاع نقل الشبكات الكهربائية المهندس جاسم النوري لفحص شهادات من عدل أوضاعه خلال السنوات الخمس الأخيرة حرصاً من الوزارة على التأكد من أنه لا توجد شهادات وهمية تم استخدامها لأخذ حقوق ومستحقات من دون وجه حق. وأشار إلى أن هناك تنسيقاً بين الكهرباء وديوان الخدمة المدنية بهذا الشأن حرصاً على أن يأخذ كل إنسان حقه وفقا للقانون، ودون التعدي على حقوق الأخرين من خلال شهادة تم تزويرها.
في سياق متصل وعلى خلفية الضجة التي اثيرت أخيراً عقب إعلان احدى الشركات المتعاقدة مع “الكهرباء” عن وظائف للمواطنين لقراءة العدادات براتب 150 ديناراً، شكلت وزارة الكهرباء والماء لجنة برئاسة الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب الدكتور مشعان العتيبي، لمراجعة شروط وآلية توظيف العمالة الوطنية في عقود المشاريع الجارية والمستقبلية.
وقالت مصادر مطلعة: إن اللجنة ستقف على مدى التزام هذه العقود التي ستطرحها الوزارة بقانون العمل وبالشروط المتعاقد عليها مع الوزارة، إضافة إلى انها ستنظر في قيمة الرواتب والبدلات والمميزات الممنوحة للعمالة الوطنية ضمن هذه العقود، ومدى مناسبتها للمتطلبات المعيشية للمواطن الكويتي.
وأوضحت المصادرأن هذه اللجنة ستقوم بوضع المقترحات لمعالجة أي اختلالات في العقود الحالية، والتعديل على شروط المناقصات المستقبلية بما يشجع العمالة الوطنية على العمل في القطاع الخاص لتوفير حياة كريمة لهم.
وتضم اللجنة في عضويتها الوكيل المساعد لشبكات النقل الكهربائية المهندس جاسم النوري نائبا للرئيس، ورئيس مهندسي تشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس هيثم العلي، ومستشار وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس علي عبدالرحيم، ومدير إدارة مكتب الوكيل المساعد لمشاريع المياه المهندس خالد العبيد، ومراقب العقود في إدارة العقود والمناقصات خالد الخباز، ورئيس قسم تدقيق مراقبة الشؤون القانونية مازن الحشاش، ومهندس قطاع محطات القوى الكهربائية وليد الكنعان، ومهندس اختصاص مدني في قطاع شبكات النقل المهندسة نورة الغانم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

تسعة عشر + 9 =