“الكهرباء” دشنت حملة توعية لترشيد الاستهلاك في الصيف الطيار: فرق منتشرة في المحافظات للصق البروشورات في السكن الاستثماري

0 8

كتب – محمد غانم:

دشنت وزارة الكهرباء والماء حملة توعوية على القطاع الاستثماري في جميع محافظات البلاد، حيث تقوم الوزارة بلصق بروشورات على مداخل العمارات تؤكد فيها للمقيمين أهمية إغلاق الإضاءة والتأكد من إغلاق المياه قبيل السفر.
وأشارت مدير إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء المهندسة إقبال الطيار إلى أن الفترة الحالية من منتصف شهر يونيو يبدأ الكثير من المقيمين الاستعداد إلى السفر خاصة بعد انتهاء العام الدراسي، لذلك حرصت الوزارة على أن تدشن تلك الحملة التوعوية التي تستهدف المحافظة على المياه والكهرباء من خلال التأكيد على أهمية إغلاق مصادر الكهرباء والماء خلال فترة السفر التي تستغرق ما يقارب 3 أشهر خارج البلاد.
وقالت الطيار في تصريح صحافي امس، إن وزارة الكهرباء والماء حريصة على تثقيف المواطنين والمقيمين بترشيد الاستهلاك، لافتة إلى أن هناك فرقا منتشرة في كل المحافظات للصق تلك البروشورات التوعوية، مؤكدة على أن ترشيد الاستهلاك ثقافة منتشرة في كل أنحاء العالم على كل المستويات.
في سياق متصل يجري العمل حاليا على تنفيذ إعداد تشريعات وقوانين مائية مشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي، تهدف إلى المحافظة على المصادر المائية بنوعيها التقليدي وغير التقليدي وترشيد استخداماتها، وفي هذا الإطار تم إعداد عدة قوانين اعتمدت من قبل المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون، كقوانين استرشادية لمدة سنتين يتم النظر بعدها في تحويلها إلى قوانين إلزامية. ومن تلك القوانين، قانون “نظام” المحافظة على مصادر المياه السطحية والجوفية، وقانون “نظام” إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة، وقانون “نظام” مياه التحلية

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.