“الكهرباء”: مناقصة توريد 300 ألف عداد ذكي في جهاز المناقصات للبت فيها إنجاز 40 % من المشاريع وتعيين 8400 كويتي في الوزارة

0

تركيب 5 آلاف عداد ذكي تجريبي في جميع المحافظات قريباً

كتب- محمد غانم:

كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري عن أن وجود مناقصة توريد 300 الف عداد ذكي في جهاز المناقصات حاليا للبت فيها، مبينا أن الوزارة ستبدأ بتركيب عداد ذكي تجريبي في جميع المحافظات قريبا.
وقال بوشهري في تصريح، أمس، إن العدادات التجريبية تغطي جميع المحافظات وتم البدء بمحافظة
عبدالله المبارك والشهداء وكيفان ومنطقة صباح الاحمد السكنية ضمن السكن الخاص، والسالمية وحولي والمزارع في الوفرة والعبدلي ضمن السكن الاسثماري والتجاري.
وأوضح أن العداد الذكي سيمكن المستهلك من الاستغناء عن مراجعة الوزارة ومراقبة الاستهلاك من خلال الهاتف النقال فيما يتعلق بالكهرباء والماء كما سيمكنه من تعبئة الرصيد للعداد من خلال الهاتف وسيجعل المستهلك يستغني عن قراءة العدادات.
وأكد بوشهري جاهزية الوزارة لتوفير الكهرباء والماء للمشاريع الاسكانية الجديدة حسب البرنامج الزمني المتفق عليه مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية سواء في المطلاع او غرب عبدالله المبارك او اي مشاريع اخرى، مضيفا شعارنا حاليا “الخدمات على مدار الساعة وبافضل جودة”.
وذكر ان الوزارة نفذت خلال العشر سنوات السابقة العديد من المشاريع سواء الخاصة بالشبكة الكهربائية او الشبكة المائية حيث تمت اضافة 40 في المئة في الشبكة الكهربائية من مشاريع تخدم عمليات الانتاج والنقل والتوزيع، وكذلك تم انجاز 27 في المئة من المشاريع.
وأشار إلى أهمية دور العنصر الوطني في العمل داخل قطاعات الوزارة مبينا أن نسبته اكثر من 90 في المئة، حيث تم تم تعيين 8400 موظف من مهندس ومهندسة وفنيين واداريين وماليين خلال السنوات العشر الاخيرة.
وتابع ” نحرص دائما على ان تطوير مهارات الكويتيين من خلال برامج علمية مكثفة فيما يخص المهندسين والفنيين بالذات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

16 − 7 =