“الكوت”: سعر الاستحواذ المُقدم من “بوبيان للبتروكيماويات” غير عادل

0 7

عقد مجلس إدارة شركة الكوت للمشاريع الصناعية اجتماعاً امس أوصى في نهايته بأن عرض الاستحواذ المُقدم من شركة بوبيان للبتروكيماويات والبالغ 766 فلساً للسهم الواحد يُعتبر سعراً “غير عادل”.
وقالت الشركة في بيان للبورصة ، إن مجلس الإدارة قال في البيان إن هذه التوصية ونتائج الدراسة تُعتبر غير مُلزمة للمساهمين وأن قرار البيع من عدمه يرجع للمساهمين أنفسهم.
وكانت “بوبيان” تقدمت بعرض استحواذ إلزامي على جميع أسهم “الكوت” المتبقية والتي تُمثل 53.54% من إجمالي أسهم الشركة.
وقام مجلس إدارة “الكوت” بدراسة عرض الاستحواذ المُقدم من “بوبيان”، حيث قام المجلس بالحصول على استشارة مُختصة بشأن الاستحواذ مُقدمه من شركة “بيكر تلي – الكويت” بصفتها مُستشار الاستثمار.
وأوضحت “بيكر تلي” في دراستها للعرض، أن القيمة العادلة للسهم بلغت 100% من حقوق الملكية لشركة “الكوت” كما في 31 مارس 2018، ما يُعادل 77.46 مليون دينار موزعة على 100.9 مليون سهم، أي ما يُعادل 768 فلس للسهم الواحد.
وتابعت: “بلغ السعر السوق لسهم الكوت للمشاريع الصناعية كما في 30 يناير 2018 ما يُعادل 680 فلس، وبلغ سعر عرض بوبيان للبتروكيماويات 766 فلس، وهو أقل من القيمة العادلة للسهم الواحد”.
وتأسست “الكوت” في أواخر ديسمبر من العام 1993 برأسمال حالي يُعادل 10.09 مليون دينار، وتعمل بشكل أساسي في مجال إنتاج الكلورين السائل والملح الصناعي والصودا الكاويةالأخرى.
وتمتلك “الكوت” حصص ملكية في شركات تابعة وزميلة وتعمل في قطاعات النفط والغاز والنقل اللوجيستي.
وقامت “بوبيان” في مطلع مايو من العام الجاري، بالاستحواذ بشكل مباشر على حصة إضافية من أسهم “الكوت” لترتفع ملكيتها في الشركة من 27.75% إلى 46.46%، وهي النسبة المُوجبة لتقديم عرض استحواذ إلزامي على كافة الأسهم المتبقية في رأسمال “الكوت” والبالغة 53.54%.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.