الكونغرس يمهل بومبيو وماتيس عاماً لمواجهة تهديد “الإخوان”

0

القاهرة وعواصم – وكالات: طالبت لجان العلاقات الخارجية والموازنة والاستخبارات في مجلسي النواب والشيوخ الأميركيين وزيري الدفاع جيم ماتيس والخارجية مايك بومبيو بإعداد تقرير، يتضمن طبيعة نشاط جماعة “الإخوان”، وذلك بعد مناقشات داخل مجلس النواب حول تهديد الجماعة للولايات المتحدة الأميركية.
وسيتعاون وزيرا الخارجية والدفاع الأميركيين مع مدير الاستخبارات الوطنية في إعداد التقرير حول طبيعة نشاط الجماعة، حيث منح الكونغرس الوزراء المعنيين مهلة عام لإتمام التقرير، وهذا عقب تصويت مجلس النواب على بند من ضمن قانون تمويل وزارة الدفاع، يعبر عن شعور بأن جماعة “الإخوان” تشكل تهديداً للولايات المتحدة.
ووفقاً لطلب الكونغرس، فإن التقرير سيشمل أصول تنظيم “الإخوان”، ولائحة بأتباعه في بلدان الشرق الأوسط كافة، فضلاً عن مصادر التمويل لكل فرع من فروع التنظيم، بجانب تفصيل لهيكلية الجماعة وقياداتها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
في غضون ذلك، أعلنت الحكومة المصرية عزمها التحرك لاتخاذ إجراءات لمواجهة انتشار النمل الأبيض بقرى في محافظتي الأقصر وأسوان، اللتين تضمان العديد من المعالم الأثرية السياحية جنوب البلاد.
وذكر مجلس الوزراء في بيان، أن رئيس الحكومة مصطفى مدبولي أمر بمتابعة مشكلة انتشار آفة النمل الأبيض بمنازل قرى في أسوان والأقصر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة × 1 =