“الكويتية” تحلق مجدداً إلى نيويورك دون توقف في شانون اعتباراً من اليوم بعد موافقة سلطات الولايات المتحدة الأميركية

0 76

أعلن رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، إعادة التشغيل المباشر للرحلات الجوية بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية اعتبارا من يوم غد الجمعة.
وقال الشيخ سلمان في تصريح لـ “كونا”، إن استعادة التشغيل المباشر من دون توقف بين الجانبين، يأتي تتويجاً للتعاون المثمر بين “الطيران المدني” وإدارة أمن الطيران الأميركي.
وأوضح أن الجهود الدؤوبة بين الجانبين على مدى ثلاث سنوات، أسفرت عن استعادة التشغيل المباشر بين البلدين بشكل كامل. وأضاف أن تشغيل الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، سيعزز زيادة حركة المسافرين ورفع كفاءة التشغيل وتحسين الخدمات المقدمة لركاب “الكويتية” الناقل الوطني للبلاد.
وأشاد بالجهود الحكومية الكبيرة برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وأجهزة الدولة وعلى رأسها وزارات الخارجية والداخلية والإدارة العامة للطيران المدني وشركة الخطوط الجوية الكويتية، مثمنا تعاونهم المثمر الذي أسفر عن استعادة التشغيل المباشر للرحلات الجوية مع أميركا.
وأثنى الحمود، على الجهود الواضحة للسلطات الأميركية المعنية في هذا الشأن، لا سيما إدارة أمن الطيران الأميركي “تي إس أيه” وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى البلاد، مشددا على أن هذا التعاون يؤكد عمق العلاقات المتينة بين البلدين.
من جهتها أكدت الخطوط الجوية الكويتية، موافقة السلطات الأميركية على إعادة تشغيل رحلاتها بشكل مباشر من الكويت إلى نيويورك دون توقف في مدينة شانون بإرلندا.
وأعرب رئيس مجلس الإدارة يوسف عبدالحميد الجاسم نيابة عن أعضاء مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية، عن خالص الشكر والتقدير لسمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء المختصين في الحكومة الموقرة ورئيس الإدارة العامة للطيران المدني والإدارة التنفيذية فيها، على الجهود الحثيثة التي تم بذلها للوصول إلى هذه النتيجة.
وأضاف في تصريح صادر عن الشركة: “نشكر عملاءنا على تعاونهم وتكبدهم عناء التوقف في مطار شانون في طريق الذهاب إلى مطار نيويورك طيلة السنوات الثلاث الماضية، سائلين الله تعالى التوفيق لناقلنا الوطني والازدهار لوطننا الحبيب الكويت تحت قيادة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين”.

You might also like