الكويت أرخص المدن الخليجية في تكلفة المعيشة للوافدين هونغ كونغ الأغلى عالميًّا ودبي عربيًّا وفقًا لتقرير صادر عن شركة ميرسر

0

حلّت الكويت في المرتبة الأخيرة خليجيا والـ 121 عالميا في قائمة المدن الأغلى من حيث تكاليف المعيشة للوافدين، فيما تصدرت دبي وأبو ظبي والرياض تصنيف البلدان العربية وتبوأت إمارة دبي المركز الـ 26 في الترتيب العالمي، فيما شغلت بيروت المركز الرابع عربيا والـ 65 عالميا. وبذلك تكون مدينة الكويت الأرخص خليجيا في تكلفة الحياة للوافدين ورابع ارخص مدينة عربية بعد القاهرة والرباط والدار البيضاء.
وجاءت كل من المنامة وعمان والدوحة وجدة ومسقط في الترتيب الخامس والسادس والسابع والثامن والتاسع عربيا ضمن القائمة وذلك وفقًا للتقرير السنوي الذي تصدره شركة استشارات الموارد البشرية الأكبر في العالم “ميرسر”.
وتزعمت هونغ كونغ صدارة قائمة المدن الأغلى في العالم من حيث تكاليف المعيشة بالنسبة للوافدين يليها طوكيو وزيورخ . واشار التقرير الى إن المدن الآسيوية هيمنت على قائمة “الأغلى” فيما كانت نظيرتها الأوروبية والإفريقية بين “الأرخص”. وأوضح التقرير أن تقلبات أسعار العملات كانت السبب الرئيسي في تصدر المدن الآسيوية للقائمة، حيث جاء انتزاع هونج كونج للصدارة من لواندا انعكاسًا لهبوط قيمة العملة الأنجولية، فيما ساهم الانتعاش الاقتصادي وجهود تعزيز مكانة اليوان الدولية في دفع المدن الصينية إلى مكانة متقدمة. وتستخدم “ميرسر” مدينة نيويورك الأميركية كمقياس معياري للتصنيف وتقيس تحركات العملات المحلية مقابل الدولار، وشملت قائمة هذا العام ما يزيد على 200 مدينة في خمس قارات، وتمت مقارنة تكلفة أكثر من 200 عنصر في كل مدينة، بما في ذلك السكن والنقل والمواد الغذائية والملابس.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

13 − 8 =