الكويت أوصلت 25 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية لمستشفيات مدينة تعز اليمنية

جانب من المساعدات

واصلت اللجنة الكويتية العليا للإغاثة عملياتها الاغاثية في دولة اليمن الشقيق بناء على توجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
وكشف رئيس اللجنة الصحية د.محمد الشرهان عن تنفيذ عدد من الحملات الاغاثية الطبية كان اخرها في مدينة تعز اليمنية ضمن برنامج دعم الخدمات الصحية في تعز وذلك بايصال 25 طنا من الادوية والمستلزمات الطبية وتوزيعها على المستشفيات في المدينة بالتنسيق مع اللجنة الصحية الميدانية بتعـز.
وقال د.الشرهان نقلا عن عبدالرؤوف اليوسفي الرئيس الدوري للجنة تعز أن الكمية التي تم توزيعها 25 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة تم ادخالها بصعوبة عن طريق الجبال الوعرة بهدف تخفيف معاناة المدينة المحاصرة جراء الحرب الدائرة على ارض اليمن.
واوضح د.الشرهان أن البرنامج يستهدف عدة مستشفيات داخل المدينة وهي مستشفيات (المظفر–اليمني السويدي –الثورة – الروضة –الصفوة –التعاون – الكرامة –الأمل لعلاج الأورام السرطانية ) و6 مراكز صحية للأمومة والطفولة الصحية بالمدينة والريف ويبلغ عدد المستفيدين من البرنامج 100000 نسمة.
وشكر المسؤولون بوزارة الصحة اليمنية ومشرف الحملة الصحية ومدراء المستشفيات والمراكز الصحية المستهدفة والمستفيدين شكروا دولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً على بذلهم المستمر في دعم مدينة تعز المحاصرة متمنين منهم مزيداً من العطاء في شتى المجالات فهم أهل السبق وأهل العطاء منذ قديم الزمن.