“الكويت الخيري” تكرم اليوم الفائزين بالنسخة الأولى من جائزة “وشاح البصمة الإنسانية” الجمعة: تشجيع وتقدير أصحاب الإسهامات المجتمعية

0 233

كتب – فارس العبدان:

أعلنت جمعية ملتقى الكويت الخيري عن تنظيم الحفل الختامي لجائزة التميز المجتمعي بنسختها الاولى “وشاح الكويت للبصمة الإنسانية” لعام 2018، وذلك مساء اليوم باشراف وزارة الشؤون وحضور الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية هناء الهاجري.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية ورئيس لجنة الاشراف على الجائزة موسى الجمعة خلال مؤتمر صحافي مساء اول من أمس، ان الجائزة هذا العام تكرم عددا من سفراء العمل الإنساني والفرق التطوعية التي حققت نشاطا ملموسا في هذا الاتجاه.
وذكر أن فكرة الجائزة تنطلق من تشجيع وتقدير أصحاب الإسهامات المجتمعية الإنسانية على جميع الأصعدة، والسمو بالرمزية التي تحملها هذه الجائزة، باعتبار المبادرات العظيمة ذات النتائج والأثر التي قام بها هؤلاء المبدعون والمتميزون في خدمة المجتمع والإنسانية.
واكد ان الجمعية عزمت على تبني هذه المبادرة سنويا لتحفيز وتشجيع سائر فئات المجتمع من خلال صبغة مؤسسية تبرز من خلالها الطاقات والإبداعات الكامنة، مشيدا في الوقت ذاته بوسائل الإعلام التي تعمل دائما على دعم هذه النماذج وإبراز كل ما من شأنه يخدم الإنسان ويعمل على رفعة الإنسانية.
من جهته، كشف امين سر الجمعية رئيس اللجنة التنظيمية لجائزة وشاح الكويت للبصمة الإنسانية جمال النامي ان الجائزة التي تنظم باشراف وزارة الشؤون ستكون على مستوى الأفراد والفرق التطوعية على حد سواء حيث سيتم تكريم 30 فردا وفريقا تطوعيا منهم 21 شخصية و9 فرق.
واشار النامي الى إن فكرة وشاح الكويت للبصمة الإنسانية تنطلق رمزيتها من تقدير الجمعية للمساهمين بشكل فاعل في مجال العمل الإنساني والتنموي أفرادا وفرقا.
واوضح ان هذه المبادرة تأتي من الأسس الستراتيجية التي بنيت عليها جمعية ملتقى الكويت الخيري وتركيزها على عملية تشجيع وتطوير وتقديم الدعم الفني والإداري والمهني لمؤسسات المجتمع المدني وكذلك الأفراد العاملون والمهتمون في مجال العمل الإنساني.
وذكر النامي ان المبادرة مرت بعدة مراحل قبل ان تخرج بهذا الشكل الذي نأمل ان يليق بالكويت عاصمة العمل الإنساني بداية من كونها فكرة ومرورا باعتمادها مشروعا استراتيجيا للجمعية، ثم كتابة وثيقة إستراتيجية لتنفيذ هذا المشروع الذي بدأ عام 2012 تحت مسمى ” جائزة بصمة خير ” حاز عليها 45 شخصية، ووصولا لتكون جائزة أهلية وطنية على شكل وشاح، مستعرضا اهداف الجائزة والمعايير السبعة التي تم على اساسها اختيار المكرمين.

You might also like