الكويت تبحث مشاريع البنى التحتية في اجتماع البنك الآسيوي للاستثمار

0 99

يشارك وزير المالية د. نايف فلاح الحجرف، ممثلاً عن الكويت في الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في مدينة لوكسمبورغ اليوم الجمعة والتي ستشهد مناقشة مواضيع تتعلق ببناء اقتصادات مترابطة من خلال الاستثمار في مشاريع البنية التحتية المستدامة والقطاعات الإنتاجية في آسيا والعالم.
وقالت الوزارة في بيان، إن مشاركة دولة الكويت كعضو مؤسس في الاجتماعات السنوية للبنك تعد الأولى، وذلك بعد مصادقة مجلس الأمة في عام 2018 على مذكرة التفاهم بين الكويت والصين بشأن الانضمام إلى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.
وتأتي عضوية الكويت في الوقت الذي تحرص فيه البلاد على اهتمامها بتعزيز العلاقات الكويتية الصينية كون الصين ثاني أكبر اقتصاد عالمي والتنسيق الوثيق الذي يتم بين البلدين بشأن مبادرة “الحزام والطريق” والتي تهدف إلى تطوير وإنشاء طرق تجارية وممرات اقتصادية تربط الصين بأكثر من 60 بلدا برا وبحرا ومن ضمنها الكويت.
وقد تأسس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في 2014، بعدد أعضاء يبلغ 97 دولة من جميع أنحاء العالم، وبرأسمال مصرح بقيمة 100 مليار دولار من خلال الاستثمار في البنية التحتية المستدامة والقطاعات الإنتاجية الأخرى مثل الطاقة، النقل والاتصالات، التنمية العمرانية والخدمات اللوجستية للدول الاسيوية.

You might also like