الكويت تبكي فارس التحرير الأمير: مواقف بوش الأب لن تُنسى استذكرتْ أميراً وحكومةً وشعباً دوره المشرِّف والشجاع في "عاصفة الصحراء"

0 290

الغانم والنائب الأول: سيظل في وجدان الكويتيين وسيتوارثون ذكراه جيلاً بعد جيل

“تويتر” يغرد حزناً على “كحيلان”: ارقدْ بسلام يا بطل.. لقد جعلت الطغاة أرانب

خيمت أجواء الحزن على البلاد، أمس، فور الإعلان عن وفاة الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب، وبعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد برقيات تعزية إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب والرئيس السابق جورج بوش الابن ولأسرة الرئيس الراحل، فيما استذكر الكويتيون بشرى إعلانه تحرير البلاد من الغزو العراقي الغاشم ومساهمته في إعادة الشرعية لها، وأطلقوا هاشتاغ أكدوا فيه أنه سيبقى خالداً في ذاكرة التاريخ.
وأعرب سمو الأمير باسمه وباسم الكويت حكومة وشعبا عن خالص التعازي وصادق المواساة بوفاة الرئيس بوش، مستذكرا مواقفه التاريخية المشرفة والشجاعة تجاه الكويت ورفضه للاحتلال العراقي للكويت منذ الساعات الأولى والقرارات المصيرية التي اتخذتها الإدارة الأميركية تحت قيادته.
وفيما أكد سمو الأمير دور الرئيس الراحل المحوري في تشكيل التحالف الدولي بتفويض من الأمم المتحدة لتحرير الكويت حتى تم تحريرها، شدد على أن مواقفه ستظل ماثلة في ذاكرة أهل الكويت جميعا ولن تنسى، منوها بجهود بوش في تعزيز دور بلاده لخلق نظام دولي جديد يقوم على العدالة والمساواة بين الدول.
من جهته، بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم برقيتين إلى رئيس مجلس الشيوخ الاميركي مايك بنس ورئيس مجلس النواب بول راين أعرب فيهما عن خالص العزاء و صادق المواساة بوفاة الرئيس الراحل، مؤكدا أن “الشعب الكويتي لن ينسى الموقف التاريخي للرئيس بوش الأب ودوره الكبير في تحرير الكويت الذي سيظل عالقا في ذاكرة ووجدان الكويتيين وسيتوارثونه جيلا بعد جيل”.
من جانبه، بعث النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد برقيات تعزية إلى الرئيس الاميركي دونالد ترامب وإلى الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش واسرة الرئيس الراحل.
في غضون ذلك، أعلنت السفارة الأميركية في البلاد، امس، تخصيص ثلاثة أيام لاستقبال التعازي لكل من يرغب في زيارة السفارة والتعبير عن تعاطفهم وتكريم ذكراه في كتاب للتعازي، ابتداءً من اليوم الأحد في مقر السفارة في بيان.
واذ تقدم السفير الأميركي في الكويت لورانس سيلفرمان وموظفو السفارة بخالص تعازيهم لأسرة الرئيس السابق بوش، لفت بيان السفارة الى ان الرئيس جورج بوش الأب كرس حياته لخدمة بلاده والمواطنين الأميركيين في الجيش، وفي السياسة الداخلية والخارجية للبلاد، لقد كان وبحق “نقطة الضوء” حيث ألهم الآخرين للخدمة العامة.
شعبيا، أكد تجمع دواوين الكويت أن اسم الرئيس بوش سيظل محفورا في تاريخ الكويت الحديث، وأنه بالنسبة للكويتيين رمز الحرية، وله مواقف لن ينساها الشعب الكويتي، مشيرا إلى أن كلماته ستظل راسخة من جيل لآخر لما قدمته واشنطن بقيادته في جهود تحرير الكويت.
في السياق ذاته، اكد الكويتيون في هاشتاغ “جورج بوش الأب” أن ذكراه ستبقى راسخة في ذاكرة كل كويتي، واستعادوا ما جادت به مشاعر الكتاب والشعراء بحق الراحل ابان تحرير الكويت، من ذلك ما ردده صاحب حساب: “هذا الوقت سيمضي” مما نظمه النائب السابق طلال السعيد في بوش التي يقول فيها: “يا بوش ما اسمك بوش اسمك كحيلان… البوش والله والتخاذل عربنا… أعني بها عدوان كانوا لنا إخوان… ياما سندناهم وياما تعبنا”.
وأبن صاحب حساب: “وطن النهار” الراحل قائلا: “سلام على روحك الطاهرة… ارقد بسلام يا بطل لقد جعلت من الطغاة أرانب أمام شعوبهم… لقد مرغت أنوفهم بالتراب فلتحيا الأم التي ولدتك”.

You might also like