الكويت تخطط لاستضافة مؤتمر للتعليم بالصومال الجارالله أكد أن اجتماع القاهرة بحث كافة قضايا العمل العربي المشترك

0 36

القاهرة – كونا: أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، أول من أمس، ان الكويت تخطط لاستضافة مؤتمر دولي لدعم التعليم في الصومال.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الجارالله لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” في ختام ترؤسه وفد الكويت أمام الدورة العادية 152 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.
وقال الجارالله ان “الكويت ستواصل دعمها للأشقاء في الصومال” مشيرا الى أن هذا الدعم برز خلال عضوية الكويت غير الدائمة لمجلس الأمن.
وحول اشادة وزير الخارجية الصومالي أحمد عيسى بالدعم الكويتي المستمر لقضايا بلاده أكد نائب وزير الخارجية ان هذه الاشادة تأتي من منطلق العلاقات الكويتية الصومالية المتميزة.
واوضح ان الوزراء العرب عقدوا اجتماعات تشاورية تم خلالها بحث كافة القضايا المتصلة بالعمل العربي المشترك “بشكل معمق” للخروج بتصورات مشتركة.
وقال ان من أبرز هذه القضايا تطورات الأوضاع في اليمن وليبيا ونجاح الأشقاء في العراق في القضاء على الارهاب بالاضافة الى حالة التصعيد في المنطقة.
وفيما يتعلق باستعادة سورية عضويتها بجامعة الدول العربية اوضح الجار الله ان “هذا الموضوع لم يطرح وهناك قرارات وتوصيات بشأن مثل هذه المواضيع سيتم الاعلان عنها في الجلسة الختامية”.
واكد ان الكويت ادت دورا أساسيا ومحوريا في الدفاع عن القضايا العربية من خلال عضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن.
ولفت في هذا الصدد الى ان هناك ارتياحا ودعما من وزراء الخارجية العرب لهذا
الدور الكويتي مؤكدا أن الكويت ستواصل دورها وجهودها خلال فترة عضويتها بمجلس الأمن.

You might also like