الكويت ترحب باستضافة مباريات مونديال قطر اليوسف يلتقي انفانتينو في الإمارات للتباحث في الموضوع

0 208

رحب الاتحاد الكويتي لكرة القدم باستضافة بعض مباريات نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في قطر عام 2022، في حال تمت مخاطبة الاتحاد بشكل رسمي من قبل الاتحاد الدولي “فيفا” أو الاتحاد القطري للعبة.
وقال أحمد عقلة نائب رئيس الاتحاد المحلي في تصريح صحافي أمس: إن كل ما يتم تداوله في الوقت الراهن بشأن استضافة بعض الدول الخليجية لعدد من مباريات المونديال في حال تقرر رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخبا بدلا من 32، مازال مجرد مقترح يدرسه الاتحاد الدولي ولم يتم البت فيه سواء بتفعيله بشكل رسمي أو غض النظر عنه، مشددا في الوقت ذاته على ان الاتحاد الكويتي سيعمل بقوة على دعم الاتحاد القطري من أجل نجاح البطولة وتنظيمها بشكل لائق، خصوصا أن المهمة لا تقع على كاهل قطر فقط بل على الدول الخليجية والعربية.
وأشار عقلة إلى أن رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ أحمد اليوسف سيلتقي رئيس الاتحاد الدولي السويسري جياني انفانتينو، للتباحث حول إسناد عدد من مباريات مونديال 2022 لبعض الدول الخليجية، وذلك على هامش المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا في الامارات غدا السبت.
وكانت احدى الصحف المحلية نسبت الى رئيس اتحاد الكرة الشيخ احمد اليوسف تصريحات تتنافى مع بيان الاتحاد جاء فيها انه من الصعب تطبيق بعض شروط “فيفا” الرئيسية لاستضافة مباريات المونديال، على ارض الواقع في الكويت، وابرزها السماح لجميع الجنسيات وبينها الإسرائيلية بدخول افرادها الى البلاد وإصدار تأشيرات فورية لها لحظة وصولهم، خصوصا وان الشرط المذكور يحظر منع دخول اي جنسية سواء اكانت تتبع المنتخبات أو المشجعين. كما نسبت له قوله: إن هناك شركات مشروبات روحية ترعى البطولة وترغب في البيع والترويج لمنتجاتها في ملاعب المباريات، وهو أمر محرم ومجرم لدينا في الكويت.

You might also like