الكويت تستورد الأخشاب من ماليزيا وتتعاون معها في إدارة الزكاة

0 61

كوالالمبور – كونا: بحث سفير الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي مع مسؤولي وزارة تنمية ريادة الأعمال الماليزية امكانية تصدير الأخشاب الى الكويت.
وقال السفير العسعوسي أمس عقب حضوره مؤتمراً دولياً أقيم في ولاية (ترينجانو) الماليزية: إنه التقى عدداً من كبار المسؤولين بالوزارة لبحث سبل التعاون في المجال الاستثماري والتجاري لاسيما في قطاع الأخشاب والمواد الغذائية.
وأشار إلى أنه اطلع على الصناعات والمنتجات في الولاية وبحث امكانية تصديرها الى الكويت، كما استعرض مع كبار المسؤولين في الوزارة تطوير أساليب تصدير البضائع الى السوق الكويتي وامكانية ترتيب زيارة وفد من اتحاد الغرف التجارية الماليزية الى الكويت.
وأضاف أنه اطلع أيضا على الفرص الاستثمارية وسبل التعاون بين رجال الاعمال في البلدين، حيث ترتبط الكويت باتفاقية ثنائية مع ماليزيا ومن الممكن تفعيل هذه الاتفاقية بالزيارات المتبادلة واستكشاف فرص التعاون الثنائي في المجالين الاستثماري والتجاري.
وكان السفير العسعوسي قال أول من أمس: إن ماليزيا تتطلع إلى التعاون مع الكويت وتبادل الخبرات في مجال الشؤون الدينية المتعلقة بجمع الزكاة وادارتها، حيث أشاد الجانب الماليزي في ملتقى لسفراء منظمة التعاون الإسلامي بتجارب الكويت في العمل المتعلق بالشؤون الدينية واعرب عن التطلع الى تبادل الخبرات في هذا الاطار لاسيما مع بيت الزكاة الكويتي.
وذكر السفير انه اكد في كلمة بالملتقى الذي حضره سفراء دول منظمة التعاون الاسلامي بحضور وزير الشؤون الدينية الماليزي مجاهد راوا أهمية التعاون المشترك بين الدول الأعضاء وجمع كلمة المسلمين.

You might also like