الكويت تشارك بالدورة 27 للجنة “منع الجريمة” في فيينا بوفد يترأسه السفير معرفي يضم ممثلين عن "العدل" و"الداخلية"

0

فيينا – كونا: تشارك الكويت في اعمال الدورة الـ 27 للجنة منع الجريمة واقرار العدالة الجنائية في فيينا غدا “الاثنين” لبحث التعاون الدولي في المجال الجزائي والتقدم الذي أحرزته دول العالم في التصدي لمشكلة الجريمة المنظمة بمختلف اشكالها.وتأتي هذه المشاركة في أعقاب انتخاب الكويت في شهر ابريل الماضي في عضوية اللجنة التنفيذية لمدة ثلاثة أعوام اعتباراً من 2019 وذلك لأول مرة منذ تشكيل اللجنة عام 1992.
ومن المقرر ان يرأس سفير الكويت وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية صادق معرفي وفد الكويت في اعمال الدورة ال 27 والذي سيضم في عضويته ممثلين رفيعي المستوى عن وزارتي العدل و الداخلية.
وتناقش الدورة الحالية التي تستمر خمسة ايام بحضور ما لا يقل عن 1000 مندوب يمثلون الدول الاعضاء والمجتمع المدني والجامعات جدول اعمال حافل بالمواضيع بينها التطورات الأخيرة حول العدالة الجنائية والوقاية من الجريمة.
ويتضمن جدول اعمال الاجتماع مناقشة تدابير العدالة الجنائية ومكافحة تمويل الارهاب وتقديم المساعدة التقنية لدعم تنفيذ الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية ذات الصلة والتصديق على اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية وبروتوكولاتها وتنفيذها واستخدام وتطبيق معايير الامم المتحدة وقواعدها في مجال منع الجريمة والعدالة الجنائية.
وذكرت الدائرة الاعلامية للامم المتحدة في بيان لها أمس ان الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس سيفتتح أعمال الدورة ال 27 للجنة الوقاية من الجريمة واقرار العدالة الجنائية في مقر الامم المتحدة بفيينا غدا كما سيلقي المدير التنفيذي لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يوري فيدوتوف في بداية الجلسة الافتتاحية كلمة يحدد فيها سير أعمال الدورة والمواضيع التي ستتطرق اليها.
واشار البيان الى ان جدول اعمال الدورة الحالية سيركز على مناقشة مدى امكانيات العدالة الجنائية واستجابتها للوقاية من الجريمة الآلكترونية “السيبرنية” وذلك ضمن ورشة العمل المعنية بالجرائم الالكترونية وحماية البيانات وانظمة التشفير والمساعدة القانونية والعدالة التصالحية.
كما ستنظر الدورة الـ 27 في مواضيع أخرى من بينها الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والقوانين الخاصة التي تنظمها شبكة المعاهد المنخرطة في برنامج الامم المتحدة للوقاية من الجريمة واقرار العدالة الجنائية وأهداف التنمية المستدامة حتى عام 2030 وغيرها من المواضيع.
كما أشار البيان إلى أن جدول أعمال الدورة المذكورة سيقام بالتوازي مع ما لا يقل عن 90 حدثا بهدف تعزيز مؤسسات العدالة الجنائية للوقاية من الجريمة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

20 − سبعة =