الكويت تضيء الشمعة الـ 6 لـ “رياضة المرأة الخليجية”

0 284

كتبت – سوزان ناصر:

تنطلق اليوم النسخة السادسة لدورة رياضة المرأة الخليجية بمجلس دول التعاون الخليجي، بمشاركة 6 دول تتنافس في 11 لعبة وتستمر حتى 30 الجاري، تحت رعاية الشيخ ناصر صباح الاحمد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.
ويشتمل الافتتاح الذي يقام في نادي سلوى على دخول راعي الحفل وبعدها النشيد الوطني ثم طابور عرض الفرق المشاركة بعدها الحكام، ثم كلمة الشيخة نعيمة الاحمد رئيسة اللجنة المنظمة العليا، وبعدها قسم اللاعبات وقسم الحكام، ثم اعلان افتتاح الدوري رسميا.
وتقام منافسات ثلاث العاب في اليوم الاول هي السلة واليد والمبارزة، ويستهل ازرق السيدات مشاركته اليوم في السلة امام عمان، بينما يسبقها لقاء السعودية مع الامارات فيما تلقي قطر مع البحرين في المباراة الاولى.
بدورها قالت رئيسة اللجنة المنظمة العليا الشيخة نعيمة الاحمد ان الكويت اتمت الاستعدادات كافة لانطلاق الدورة الخليجية، مضيفة بان الدول المشاركة تتنافس في11 العاب فردية وجماعية وهي كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة الطاولة ورياضة التايكواندو والرماية والبولينغ والمبارزة والعاب القوى (والعاب قوى الاحتياجات الخاصة) وكرة قدم الصالات التي تشارك فيها اربع دول فقط وهي الكويت الدولة المستضيفة والسعودية والبحرين والامارات، واضافت بان العرس الخليجي سيكتمل بمشاركة السعودية للمرة الاولى في تاريخ المسابقة، وهو ما يعد اضافة قوية للدورة.
واكدت الاحمد ان منتخبناتنا الوطنية جاهزة للمنافسة في 9 العاب هي كرة قدم الصالات وكرة اليد وكرة السلة والطائرة والعاب القوى والعاب قوى ذوي الاحتياجات الخاصة والرماية والتايكواندو والطاولة، واشارت الى ان المنتخبات قد اقامت معسكرات خارجية من اجل الاستعداد الامثل، مضيفة ان منتخباتنا قادرة على الصعود الى منصات التتويج في كل الالعاب، خاصة ان المرأة الكويتية لها باع طويل في المشاركات الخارجية، وقدمت مستويات مبهرة في كافة الالعاب التي تشارك فيها.
وتمنت الاحمد التوفيق لكافة المنتخبات المشاركة في الدورة، وان تحقق اهدافها التي اقيمت من اجلها، ما يشكل نجاحا وانجاز للارتقاء بواقع المرأة في مختلف الميادين، واشادت الاحمد بالتطور الملحوظ في رياضة المرأة الخليجية، ومشاركتها في كل الالعاب وتحقيقها نتائج لافتة.
وعلى صعيد التمثيل بالدورة تشارك المملكة العربية السعودية بسبعة ألعاب في حين تشارك الإمارات ضمن منافسات 9 الألعاب وتشارك البحرين بجميع الألعاب فيما تشارك قطر بثماني منافسات إلى جانب سلطنة عمان التي تشارك في تسع ألعاب، بدورها تشارك الامارات في 9 رياضات فردية وجماعية، وتترأس نورة خليفة السويدي الوفد المشارك فيما تم تكليف منى خليفة الشامسي بمنصب مدير للوفد.
فيما تتراس وفد دولة قطر لولوة المري رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية، ويذكر ان قطر حاملة لقب الدورة الخامسة التي اقيمت في الدوحة.

السويدي: جاهزون للمنافسات
أكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية “رئيسة وفد الإمارات المشارك في الدورة ” بان المنتخبات الإماراتية جاهزة لمنافسات الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة، وان الفرق في أتم الجاهزية وكامل التحضيرات وفي روح معنوية وجاهزية بدنية وفنية عالية.
وقالت السويدي إن المرأة الإماراتية متميزة في شتى المجالات وانها سعيدة بتمكين اللاعبات الناشئات من تمثيل الفرق الرياضية التي ستشارك في الدورة الرياضية السادسة، وانه بات تركيز الدولة على هذه الفئات الشبابية التي بدورها ستواصل مسيرة الإنجاز الامتياز والحفاظ عليه في جميع الأصعدة العربية والإقليمية الدولية في جميع المجالات الرياضية.

الشيخة نعيمة الأحمد في استقبال الشيخة حياة آل خليفة ووفد البحرين
وفد الإمارات
You might also like