عمومية غرب آسيا تهنئ اليوسف.. وباتيستا ينضم لترشيحات الأزرق

الكويت تعتزم استضافة خليجي 23 في فبراير عمومية غرب آسيا تهنئ اليوسف.. وباتيستا ينضم لترشيحات الأزرق

اليوسف وخليل خلال اجتماع عمومي غرب آسيا

كتب-هاني سلامه
تلقى الاتحاد الكويتي لكرة القدم تصريحات رئيس الاتحادين القطري والخليجي الشيخ حمد بن خليفة بشأن امكانية نقل اقامة خليجي 23 من الدوحة الى الكويت، بارتياح شديد، خاصة ان اتحاد اللعبة يأمل في تنظيم حدث كبير بمناسبة الاحتفال برفع الايقاف.
وعلمت «السياسة» ان اتحاد الكرة يعتزم المطالبة باستضافة البطولة في شهر فبراير المقبل، بدلا من موعدها المحدد له سلفا خلال الفترة من 22 ديسمبر الجاري الى 5 يناير المقبل، نظرا لضيق الوقت، لكن الاتحاد سينتظر حتى الاعلان الرسمي عن نقل استضافة البطولة خلال الاجتماع الخاص للاتحاد الخليجي يوم الاثنين المقبل، الذي سيعتمد على الارجح اقامة البطولة في الكويت.
ويعد فبراير الشهر الانسب للتحضير بشكل جيد لاستضافة البطولة، فبخلاف تجهيز الملاعب الرئيسية وهي على الارجح ستاد جابر الدولي ونادي الكويت، الى جانب الملاعب الفرعية، سيكون فبراير مناسبا ايضا للازرق، خاصة ان الفرصة ستكون متاحة امام الجهاز الفني الجديد لاقامة معسكر خارجي لمدة اسبوعين على الاقل عقب انتهاء كأس ولي العهد في 8 يناير المقبل.
ويرى اتحاد اللعبة بان استضافة خليجي 23 ستكون الحدث الانسب لعودة الكرة الكويتية الى المحافل الخارجية بعد عامين من الحظر، كما سيتمسك باستضافة البطولة بعد غياب لسنوات عديدة عن استضافة الاحداث الكبيرة، الامر الذي ستتم مناقشته مع الهيئة العامة للرياضة، فور الاعلان عن نقل اقامة البطولة من الدوحة للكويت.
ترشيحات الازرق
في سياق أخر، لن يكون الراتب السنوي عائقا امام اللجنة الفنية باتحاد الكرة في رحلة التفاوض مع المدربين الاجانب المرشحين لتدريب المنتخب، حيث حصلت اللجنة على ضوء اخضر من ادارة الاتحاد للبحث عن افضل الاسماء دون الوقوف طويلا امام المطالب المالية، نظرا لرصد ميزانية مفتوحة للمدرب الاجنبي الجديد وجهازه المساعد.
ولاتزال قائمة الترشيحات تستقبل العديد من الاسماء بشكل يومي، وكان اخر الاسماء المطروحة الارجنتيني سيرجيو باتيستا الفائز بذهبية اولمبياد بكين 2008 مع الارجنتين، قبل ان يتولى تدريب المنتخب الأرجنتيني الأول في 2010 بعد اقالة مارادونا ليستمر لنحو عام واحد، ثم انتقل بعدها لقيادة شنغهاي شينهوا الصيني.
وخاض المدرب الارجنتيني تجربة خليجية لم يكتب لها النجاح مع البحرين، حيث تمت اقالته بعد عام واحد عقب خروج الاحمر من تصفيات مونديال 2018.
وبخصوص قائمة المنتخب الاولية، فان اللجنة الفنية طلب من المدربين الثلاثة ثامر عناد، وليد نصار وبداح الهاجري تقديم الاسماء الاحد المقبل، لاعتمادها رسميا، تمهيدا لبدء التدريبات يومي الاثنين والثلاثاء بداية من الاسبوع بعد المقبل.
عمومية غرب آسيا
عقد ظهر امس بمركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بالبحر الميت، اجتماع الجمعية العمومية العادي الثامن لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف والأمين العام للاتحاد د. محمد خليل.
وتلقى اليوسف التهاني والتبريكات من قبل جميع وفود الدول التي حضرت الاجتماع بمناسبة رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية.
وتبادل اليوسف الدروع التذكارية مع رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا لكرة القدم الأمير علي بن الحسين الذي رحب بممثلي الاتحاد الكويتي.