الكويت تقدَّمت بمشروع قرار لإنشاء بعثة دولية لحماية الفلسطينيين

0

نيويورك ـ أ ف ب: وزعت الكويت، أول من أمس، نسخة مخففة من مسودة مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي حول إنشاء بعثة دولية لحماية الفلسطينيين في محاولة لكسب دعم الأوروبيين في التصويت المقرر هذا الأسبوع على القرار، وفق ما أفاده ديبلوماسيون. ومن المرجّح ان يجري المجلس تصويتا، اليوم، على مشروع القرار الذي يتوقع ان تمارس الولايات المتحدة ضده حق النقض.
وتسقط المسودة التي تمت مراجعتها مطلبا مباشرا بإنشاء البعثة الدولية للحماية، وبدلا من ذلك تطلب ان يتقدم الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بتوصيات. كما ويدعو النص الجديد “للنظر في اتخاذ اجراءات لضمان سلامة وحماية السكان المدنيين الفلسطينيين” في المناطق الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة، وفق المسودة التي اطلعت عليها فرانس برس. واشتكت فرنسا وبريطانيا اللتان تملكان حق النقض من ان مسودة مشروع القرار تنقصها تفاصيل حول نطاق وهدف بعثة الحماية، بينما قالت الولايات المتحدة ان الاجراء متحيز ضد اسرائيل، وفق مصادر ديبلوماسية.
وانتقد السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة داني دانون المشروع المقترح ووصفه بأنه “معيب”، وقال انه قد تم تصميمه لمساعدة حركة “حماس” التي تحكم غزة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان + سبعة =