الكويت تكسر سيطرة الشرق في “آسيوية الرماية” منتخبنا ينتزع برونزية المسدس 10 أمتار

0 95

كسرت الكويت سيطرة دول شرق القارة على منافسات أسلحة ضغط الهواء، وانتزعت برونزية المسدس 10 امتار لفرق الرجال امس الاول، عقب انتهاء اليوم الرابع من البطولة الآسيوية الثامنة لرماية الاطباق الطائرة والحادية عشرة لضغط الهواء المقامة على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي، في الوقت الذي واصلت فيه الصين هيمنتها على الميداليات الذهبية. وافلح الفريق المكون من علي المطيري وسعود العجمي وحمد النمشان في احتلال المركز الثالث برصيد 1706 نقاط، في حين آلت الذهبية الى الصين (1731) والفضية الى سنغافورة (1706 مكرر).
وهيمن الصينيون على المراكز الثلاثة الاولى في فئة فردي الرجال للسلاح ذاته، اذ احرز بطل كأس العالم 2018 وآسيا للناشئين 2017 جيايو وو الميدالية الذهبية برصيد 240.5 نقطة، وتلاه جونجي هوانغ (238.9) وثالث بطولة آسيا للناشئين 2012 هاو جانغ (219.1). وحل الكويتي علي المطيري في المركز الخامس.
ونالت بطلة آسيا للناشئين 2016 الصينية الواعدة رانشين جيانغ ذهبية المسدس 10 امتار لفردي السيدات مسجلة 243.3 نقطة، فيما حصدت ثامنة بطولة العالم 2018 السنغافورية شيو هونغ تيه الفضية (235.3) وثالثة كأس العالم للناشئين 2018 الصينية الواعدة شو لي البرونزية (215.9).
وفي فئة فرق السيدات للسلاح نفسه، انتزعت الصين الذهبية برصيد 1723 نقطة تاركة الفضية لتايوان (1705) والبرونزية لسنغافورة (1680).
ورفعت الصين رصيدها الى 16 ذهبية و10 فضيات و7 برونزيات في الصدارة، وتلتها الهند (ذهبيتين و3 فضيات و3 برونزيات) وكازاخستان (ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين) وتايلاند (ذهبيتين) والكويت (ذهبية وفضيتين وبرونزية) وسنغافورة (4 فضيات و3 برونزيات) والامارات وتايوان (فضية وبرونزية) واليابان (برونزيتين) والبحرين وقطر (برونزية). وتختتم منافسات اسلحة ضغط الهواء اليوم، بتوزيع 4 ذهبيات في مسابقات الزوجي المختلط للمسدس 10 امتار للعمومي والناشئين. ويمثل الكويت في زوجي العمومي حمد النمشان واميرة عوض.
وفي منافسات رماية الاطباق الطائرة، توزع اليوم ايضا 4 ذهبيات في مسابقات التراب للسيدات والناشئات للفردي والفرق. ويمثل الكويت في التراب (سيدات) سارة وشهد الحوال وسمية الجهيل. كما تقام تصفيات التراب للرجال والناشئين للفردي والفرق لاصابة 75 طبقا.

العصيمي يشيد ببرونزية المسدس
وأشاد أمين سر النادي الكويتي للرماية ومدير البطولة عبيد العصيمي بحصول المنتخب على الميدالية البرونزية في رماية المسدس 10 أمتار، بعد منافسة قوية من باقي الفرق. وأضاف العصيمي في تصريح صحافي بعد تتويج الأبطال في ختام منافسات اليوم الرابع للبطولة :” الحمد لله حقق منتخبنا المركز الثالث والميدالية البرونزية، وهذا الإنجاز يحسب لإدارة الرصاص بنادي الرماية، وتوقع أن تتواصل الإنجازات في المنافسات الختامية بالبطولة، وبين بأن الجميع في النادي، لمس الرضا من جميع الوفود.

بركات : منافسة قوية
من جانبه أوضح، نائب المدير الفني العام للرصاص بنادي الرماية عبد الله بركات، بأن المنتخب الكويتي في مسابقة المسدس 10 أمتار، المكون من الأبطال علي المطيري وحمد النمشان وسعد العجمي، تمكن من تقديم مستوى فني مميز، ونجح في التفوق على الفريق السعودي الذي حل في المركز الرابع. وهنأ بركات جميع منتسبي نادي الرماية ، بالإنجازات التي حققها أبطال الكويت في البطولة التي يشارك بها نخبة من الرماة والراميات في القارة الصفراء. بدوره، اكد الرامي الكويتي حمد النمشان الحاصل على برونزية الفرق لمسابقة المسدس 10 أمتار، على قوة المنافسات الآسيوية للرماية التي تقام في البلاد خلال الفترة الحالية، مشيراً الى ان البطولة تشهد مستويات متقدمة واصرارا من الجميع على تحقيق الميداليات،.

منافسات البطولة تختتم اليوم
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.