الكويت تنصر فلسطين وتجهض بياناً أميركياً يدين صواريخ غزة

0 5

نيويورك – كونا: وسط إشادة فلسطينية بإفشالها مشروع بيان قدمته الولايات المتحدة في مجلس الامن يدين حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والدفاع عن نفسه، حمَّلت الكويت، أول من أمس، اسرائيل مسؤولية تدهور الأوضاع في قطاع
غزة والتأكيد على حق الفلسطينيين في المقاومة.
جاء الموقف الكويتي في كلمة لمندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في جلسة لمجلس الامن الدولي بحثت آخر التطورات في قطاع غزة.
وأكد السفير العتيبي موقف الكويت المبدئي والثابت في إدانة استهداف المدنيين من قبل أي طرف وفي أي مكان وأي زمان، محملا سلطة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية كاملة عن التصعيد الأخير في الأراضي المحتلة.
أضاف: “طالما استمر هذا الاحتلال جاثما على الشعب الفلسطيني فإن من حقه المشروع مقاومة هذا الاحتلال والتصدي له للدفاع عن تطلعاته وأحلامه بالاستقلال وبحياة حرة وكريمة ونحن هنا ندعم نضاله ونحيي صموده أمام آلة البطش الاسرائيلية”.
وأعرب عن أمله باعتماد مشروع القرار الكويتي لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني عند طرحه للتصويت ليوصل رسالة للشعب الفلسطيني بأن المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن سينصفه ويقف إلى جانبه في محنته ويشعر بمعاناته وسيعمل ما في وسعه ويضطلع بمسؤولياته لمساعدته على استعادة حقوقه المشروعة وأن العدالة التي طال انتظارها ستتحقق في النهاية”.
في الأثناء،أشادت حركة “حماس” أمس بالدور الذي لعبته الكويت في افشال مشروع بيان قدمته الولايات المتحدة في مجلس الامن يدين حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والدفاع عن نفسه.
وقالت الحركة في بيان “نثمن موقف الكويت العربي الاصيل في افشال اصدار مشروع قرار قدمته الادارة الأميركية الى مجلس الامن يدين حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والدفاع عن نفسه المكفول دوليا والذي تحاول فيه ادارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب التغطية على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.
في السياق ذاته، أشاد السفير الفلسطيني لدى البلاد رامي طهبوب بالموقف المشرف للكويت في مجلس الأمن، مؤكدا انها تثبت مرة اخرى مدى استحقاقها وبجدارة مطلقة لعضوية مجلس الأمن الدولي وأنها خير من يمثل الأمة العربية في المجلس.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.