الكويت تودِّع فيصل المرزوق أحد رموزها الاقتصادية والإعلامية تقلَّد مناصب قيادية عدة في بنوك وشركات

0

فقدت الكويت أمس أحد أبنائها المخلصين وأحد رموزها الاقتصادية والاعلامية المرحوم فيصل يوسف المرزوق عن عمرحافل بالعطاء ناهز الـ 78 عاما،
خدم خلاله الوطن في كثير من المحافل سواء في المناصب التي تقلدها أو الشركات التي ترأس مجالس إداراتها أو دوره البارز إبان الغزو أو أثناء رئاسته للزميلة الأنباء في الفترة من 1978 الى 1990 حيث استكمل حينها المسيرة التي بدأها سلفه ناصر المرزوق.
وشغل الفقيد مناصب قيادية عدة، من بينها توليه رئاسة مجلس ادارة بنك البحرين الدولي، وايضاً رئاسة مجلس ادارة شركة الاستثمارات الوطنية من 1992 الى 1998، وخلال هذه المسيرة الحافلة اكتسب ثقة جميع من عمل معه، فكانت سيرته الطيبة في كل مكان يعمل به.
وكان عضواً في غرفة التجارة والصناعة، وعضواً في مجلس ادارة البنك التجاري، ومدير عام ورئيسا لشركة عقارات الكويت، وكذلك شغل منصب رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية لبناء واصلاح السفن. وقد تخرج الفقيد، يرحمه الله، في جامعة هارتفورد – ولاية كونكيتت الاميركية (1967)، وحاصل على جائزة الخريج المتميز عام 1980 من الجامعة نفسها.
ومن المواقف التى لن ينساها له أبناء جيله أو الاجيال التي جاءت من بعده موقفه الرجولي أثناء الغزو العراقي الغاشم، ودوره البارز في المقاومة الكويتية من خلال عضويته في لجان المقاومة السرية، ما ادى الى أسره عدة أشهر ولم يتم الافراج عنه إلا بعد التحرير.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × 5 =