الكويت تُقرض موريشيوس 7.5 مليون دينار لتمويل مشروع تشييد وتجهيز مستشفى “فلاك”

0 5

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، أمس اتفاقية قرض مع موريشوس، يقدم الصندوق بمقتضاها قرضاً مقداره 7.5 مليون دينار كويتي ، أي ما يعادل نحو 25.5 مليون دولار أمريكي للإسهام في تمويل مشروع تشييد وتجهيز مستشفى “فلاك” التعليمي – المرحلة الأولى.
ووقع اتفاقية القرض وزير الصحة وجودة الحياة في موريشوس د. محمد حسنو ونائب المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية حمد العمر، كما شهد حفل التوقيع المدير الإقليمي لدول وسط وجنوب وشرق أفريقيا أياد الغربللي.
ويهدف المشروع إلى دعم وتطوير القطاع الصحي في موريشيوس ، من خلال المساعدة في تلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية الحديثة، وتحسين جودتها، وتأمين خدمات المستشفيات والرعاية الصحية في مقاطعة فلاك .
وسيوفر المشروع البنية التحتية والمرافق التقنية وكذلك الاحتياجات للمعدات الطبية الحديثة وخدمات الرعاية التشخيصية والعلاجية المتخصصة بهدف الحد من الأمراض والوفيات ، وبالتالي المساهمة في تحسين الحالة الصحية للسكان مما سيكون له تأثير إيجابي على المؤشرات الصحية والاجتماعية والاقتصادية للبلاد .
ويشمل المشروع أيضاً توريد وتركيب المعدات الطبية وغير الطبية، والأثاث الطبي وغير الطبي والخدمات الاستشارية لإعداد التصاميم الهندسية والمعمارية التفصيلية وإعداد مستندات المناقصة والإشراف على التنفيذ . ويمثل قرض الصندوق المشار إليه آنفاً القرض السابع الذي يقدمه الصندوق لجمهورية موريشيوس حيث سبق وأن قدم الصندوق إلى جمهورية موريشيوس 6 قروض ، بلغت قيمتها 15.9 مليون دينار ، تم تسديدها بالكامل .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.