الكويت شاركت في المناورات العسكرية “ايفيس – 2018” في ازمير التركية رئيس الأركان شهد فعاليات المشروع

0 5

انقرة-كونا: حضر رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر وعدد من رؤساء الاركان من عدة دول اخرى امس فعاليات المشروع النهائي لمناورات “ايفيس – 2018” العسكرية المشتركة التي اقيمت في مدينة “ازمير” غرب تركيا وتشارك فيها الكويت. وقالت وكالة الأناضول التركية للأنباء ان المناورات تجرى بمراقبة 65 ممثلا من 38 دولة من بينهم رؤساء أركان تركيا والكويت وجورجيا وكازاخستان والسودان والبوسنة ونيجيريا وأوزبكستان وقطر ورومانيا الى جانب قائد قوات التحالف الاسلامي لمكافحة الارهاب راحل شريف.
وأضافت ان المناورات التي انطلقت الاثنين الماضي تجرى بمنطقة (سفري حصار) بمشاركة 7500 عسكري تركي و945 عسكريا من الولايات المتحدة والكويت واذربيجان والبحرين وبنغلاديش وبريطانيا والبوسنة والجزائر.
كما تشارك في تلك المناورات ايطاليا وقطر وكازاخستان وكوسوفو وºجورجيا والمجر ومقدونيا وماليزيا ومنغوليا وأوزبكستان وباكستان ورومانيا وسلوفاكيا والسعودية والأردن.
وتهدف هذه المناورات إلى الإبقاء على جاهزية القوات المشاركة لحالات الحرب وتطوير قدراتها العسكرية.
وكان رئيس الاركان الفريق الركن محمد الخضر والوفد المرافق له وصل الى تركيا الثلاثاء الفائت لحضور فعاليات المشروع النهائي لمناورات (ايفيس – 2018) المقام في مدينة ازمير التركية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.