الكويت شاركت في مؤتمر خليجي أوروبي لتطوير السياسات التجارية

0

بروكسل – كونا: أعلن سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي أمس، أن وفداً كويتيا شارك في مؤتمر تطوير السياسات التجارية والحوار الثاني للتجارة والاستثمار بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي في بروكسل.
وقال السفير البديوي: إن الاجتماعين يعدان من أوجه التعاون الخليجي الأوروبي وذلك ضمن آلية الحوار المتعدد والمتشعب بين الجانبين والذي يعقد عبر اجتماعات وزارية رفيعة المستوى.
واوضح السفير البديوي أن الاجتماعين اسفرا عن نتائج مثمرة ترتب عليها تعزيز الفهم لدى المجموعة الخليجية حول الآليات الجديدة التي يتخذها الجانب الأوروبي في تعاونه الثنائي مع منظومة مجلس التعاون الخليجي بالاضافة الى تقديم الجانب الاوروبي شرحا حول التطورات الجديدة التي طرأت على اتفاقيات التجارة الحرة التي برمها الاتحاد الاوروبي مع العديد من دول العالم أخيراً.
واكد ان الكويت لا تألو جهدا في تعزيز تعاونها مع الاتحاد الأوروبي بشقيه متعدد الأطراف بمعية باقي الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج من جهة والشق الثنائي من جهة أخرى مشيرا الى أنها وقعت مذكرة تفاهم مع الجانب الأوروبي في 2016 معنية بترتيبات التعاون بين الجانبين في عدة مجالات.
ويضم الوفد الكويتي ممثلين عن وزارة المالية الهيئة العامة للاستثمار وهيئة تشجيع الاستثمار.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة − خمسة =