الكويت شيّعت الشراح: مسيرة حافلة بالعطاء المناع أشاد بمناقب الفقيد وإنجازاته في "التربية"

0 4

شيعت الكويت عصر أمس في مقبرة الصليبخات ابنها البار د. يعقوب الشراح الذي انتقل الى جوار ربه يوم السبت الماضي في لندن بعد مسيرة حافلة بالعطاء في ميدان التربية والتعليم وتعريب العلوم الصحية والصناعة الدوائية.
حصل الفقيد على بكالوريوس العلوم البيولوجية في ولاية الينوي في الولايات المتحدة عام 1969، وعمل مدرساً للاحياء بثانوية الشويخ وهي المدرسة نفسها التي حصل منها على الثانوية العامة عام 1964.
نال الراحل الماجستير في مناهج وطرق تدريس العلوم من جامعة ليدز في بريطانيا عام 1977، ثم حصل على الدكتوراه في التربية البيئية من جامعة عين شمس في مصر عام 1984. خدم الفقيد الكويت في مواقع عدة، فقد شغل منصب وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص عام 1988، ثم وكيل الوزارة المساعد للتعليم الخاص والعام 1991، ثم الوكيل المساعد للمناهج عام 1992، وانتدب للعمل امينا عاما مساعدا لمركز تعريب العلوم الصحية التابع لمجلس وزراء الصحة العرب بجامعة الدول العربية، عام 1994 كما شغل منصب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الكويتية للصناعات الدوائية منذ عام 2009.
وكان للفقيد عطاء فكري تمثل في كتابة العديد من المؤلفات والدراسات والمقالات، اضافة الى تحكيم العديد من الدراسات العلمية.
من جهته، استذكر أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت الدكتور عايد المناع مناقب الفـقـيـد ومسـيـرتـه فـي التربيـة وتعـريـب العلوم الصحية، سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.