الكويت عضو في دولي “هوكي الجليد”

رئيس دولي الهوكي يهنئ العجمي بقبول العضوية

كتب – خالد العنزي:

صوتت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لهوكي الجليد امس خلال اجتماعهاالذي عقد في كوبنهاغن بالدنمارك، على قبول عضوية الكويت “الفعالة” بالاتحاد الدولي، بحيث يحق له لها التصويت والمشاركة باتخاذ القرارات واستضافة البطولات الدولية، وحضر عن نادي الالعاب الشتوية خلال العمومية مشعل العجمي مدير تطوير الالعاب الشتوية بالنادي.
ويعد هذا الانجاز انتصاراً للرياضة الكويتية بشكل عام والالعاب الشتوية بشكل خاص في ظل الايقاف الدولي على رياضتنا منذ ما يقارب السنتين، كما انه يمهد الطريق لتطوير اللعبة وتقدمها خاصة في المشاركات الخارجية.
من جانبه، بارك فهيد العجمي رئيس نادي الالعاب الشتوية للشعب الكويتي كافة هذا الانجاز الذي جاء بعد عمل شاق ودؤوب.وقال: “ان الكويت عضوا بالاتحاد الدولي لهوكي الجليد منذ 2008 الا انها عضوية شبه شرفية اذ لا يحق لنا التصويت والانتخاب او استضافة بطولات دولية، وبقبولنا عضواً فعالاً يحق لنا كل ما سبق”. واضاف: كانت هناك عدة شروط قبل الموافقة على العضوية الكاملة منها اقامة دوري وطني لهوكي الجليد وانشاء فرق نسائية ومدرسة خاصة باللعبة الى جانب المشاركة في تصفيات كأس العالم وهو ما حدث وتم قبول عضوية الكويت الكاملة بمجلس الاتحاد الدولي بالاجماع.وبين العجمي ان الفكرة المقبلة هي دخول ابناء الكويت اصحاب الكفاءات في لجان الاتحاد الدولي وهو ما سيساهم بتطور اللعبة محليا وخارجيا.
وعن اقرب مشاركات نادي الالعاب الشتوية المقبلة، اشار العجمي الى مشاركة فرق الفتيات المكون من 20 فتاة في بطولة الفيغر (الاستعراض على الجليد) والتي ستقام في التشيك شهر يوليو المقبل.