الكويت في “عرفة”: اللَّهم اشفِ أميرَنا جموع المواطنين لهجت ألسنتُهم وأفئدتُهم بالدُّعاء بأن يُلبس سموه ثوب العافية ويردَّه سالماً

0 208

نائب الأمير: ننتهز هذا اليوم العظيم لرفع أكف الدعاء بأن يمنَّ على صاحب السمو بموفور الصحة

مشعل الصباح طمأن نائب الأمير على صحة صاحب السمو ونقل تهنئته بالعيد

ناصر الصباح: في هذه الأيام الفضيلة نرجو المولى أن يتمم على والد الجميع بالشفاء التام

وزير الصحة: نضرع إلى ربِّ الأرض والسماوات ليمنَّ على الأمير بالصحة والعافية

في يوم عرفة “أعظم أيام الله”، يوم الوقوف والتضرع، الذي تجاب فيه الدعوات، توجهت أفئدة الكويتيين أمس الى المولى -عز وجل- وعلت أكفهم بالدعاء الصادق أن يمن على صاحب السمو أمير البلاد، قائد العمل الانساني، والد الجميع، الشيخ صباح الأحمد بالشفاء العاجل وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية ويعيده إلى الكويت سالما معافى، مبتهلين إلى الباري -بصوت واحد- ان يتمم فرحة العيد بشفاء سموه ليكون العيد عيدين.
الدعوات والأمنيات الصادقة التي تعكس محبة سموه المستقرة في سويداء قلوب الكويتيين جميعا لهجت بها ألسنة الجميع في هذه الأيام المباركة، قيادة وحكومة وشعبا.
في هذا السياق، اطمأن سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد على صحة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، أمس، منتهزا هذا اليوم العظيم والمبارك يوم عرفة لرفع أكف الدعاء إلى الباري عز وجل بأن يتقبل دعاءه وجميع من دعا لسمو الأمير بأن يمن على سموه بالشفاء العاجل وموفور الصحة والعافية.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه سموه، بعد ظهر أمس، من نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، طمأن سموه خلاله على صحة سمو الأمير، ونقل تحيات صاحب السمو الى سمو نائب الأمير ولي العهد وإلى الشعب الكويتي والمقيمين وتهنئتهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
في موزاة ذلك، تبادل سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد التهاني والتبريكات مع قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معرباً لهم عن تحيات وتهاني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في هذه المناسبة الفضيلة.
وابتهل سموه إلى المولى -سبحانه- أن يعيد هذه المناسبة المباركة على الأمتين العربية والإسلامية جمعاء بالخير واليمن والبركات وأن يفيء عليهما بفضله نعمتي الأمن والاستقرار والازدهار، داعيا الخالق -جل وعلا- أن يرفع البلاء عن الكويت وأن يحفظ شعبها وشعوب العالم أجمع من كل مكروه وسوء.
كما تبادل سمو نائب الأمير برقيات التهنئة مع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وسمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي والشيخ مبارك العبدالله وكبار الشيوخ ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد وسمو الشيخ ناصر المحمد وسمو الشيخ جابر المبارك وسمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد ورئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار يوسف المطاوعة وكبار المسؤولين في الدولة.
وثمّن سموه الجهود الحثيثة التي يقوم بها أعضاء مجلس الوزراء الذين وقفوا جميعا على قدم وساق لا يدخرون جهدا ولا يتوانون عن تأدية واجبهم تجاه وطنهم متكاتفين صفا واحدا ومتعاونين لدرء أي خطر يداهم الكويت سواء كان صحياً أو مجتمعيا، مشيدا سموه بجميع أجهزة الدولة وكوادرها وبالأخص خط الدفاع الأول على ما أبدوه من تعاون بناء وإجراءات سباقة لمواجهة فيروس “كورونا”.
في الاطار نفسه، هنأ نائب رئيس المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الشيخ ناصر الصباح سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين والشعب الكويتي بمناسبة حلول عيد الاضحى راجياً من المولى -عز وجل- في هذه الأيام الفضيلة أن يتقبل الدعاء ويتمم على والد الجميع بالشفاء التام وأن يرفع البلاء عن البشرية.
إلى ذلك، قال وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح في تغريدة له عبر حسابه على “تويتر”: “عشية عرفة حيث تستجاب الدعوات، نرفع أكف الضراعة لرب الأرض والسماوات لِيَمُنَّ على سيدي سمو الأمير بالصحة والعافية، فينزع عنه ثوب البلاء ويسبغ عليه أثواب الصحة والعافية”.

You might also like