الكويت: ندعم نضال الشعب الفلسطيني دفاعاً عن مقدساته وندين ممارسات الاحتلال حمَّلت إسرائيل كامل المسؤولية عن التصعيد

0

نيويورك – كونا: جددت الكويت اول من امس دعمها لنضال الشعب الفلسطيني دفاعا عن مقدساته ولنيل حقوقه غير القابلة للتصرف وادانتها لاستهداف المدنيين الابرياء من قبل اي طرف وفي اي مكان او اي وقت.
جاء ذلك في كلمة الكويت خلال جلسة مجلس الامن تحت بند الحالة في
الشرق الاوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية والتي ألقاها المندوب الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي.
وحمل العتيبي اسرائيل القوة القائمة على الاحتلال كامل المسؤولية عن اعمال العنف والتصعيد.
كما دان ممارسات وسياسات اسرائيل الممنهجة واسعة النطاق ضد ابناء الشعب الفلسطيني الاعزل.
وطالب مجلس الامن بانفاذ قراراته ذات الصلة بحماية المدنيين الفلسطينيين لاسيما القرار “904” والقرار “605” القاضية بانطباق اتفاقية جنيف
الرابعة على الارض الفلسطينية
المحتلة.
وقال العتيبي “نلتقي مرة اخرى مع كل اسف في ظل اوضاع متوترة جديدة بالغة الخطورة في الاراضي المحتلة نتيجة للتصعيد الاخير الذي تعرض له قطاع غزة خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي”.
واضاف ان “الاوضاع كانت تنذر بوصول الوضع الى حافة حرب كما قال مبعوث السلام للشرق الاوسط لتضاف تلك الجرائم الى سجل اسرائيل القوة القائمة على الاحتلال في استهداف الشعب الفلسطيني بالذخيرة الحية”، مؤكدا “رفض قرار سلطة الاحتلال الاسرائيلية لتشديد الخناق على سكان القطاع الذي يعاني من حصار لاكثر عن عقد من الزمن”.
وطالب المجتمع الدولي بممارسة الضغط على اسرائيل لرفع حصارها الجائر عن القطاع وفتح المعابر.
واكد “اهمية استمرار توفير الدعم المالي اللازم لبرامج ونشاطات وكالة الغوث الدولية وان تمويلها هي مسؤولية دولية ومع ذلك بلغ اجمالي ما قدمناه في السنوات الخمس الاخيرة 55 مليون دولار اميركي وسنستمر في هذا الدعم”.
واضاف “لاحظنا في الآونة الاخيرة امعان اسرائيل القوة القائمة على الاحتلال بتغيير القواعد على الارض بحيث وصل التمادي فيها الى حد العبث في ابسط حقوق الشعب الفلسطيني عبر مصادقة الكنيست الاسرائيلي مؤخرا على عدد من القرارات غير الشرعية”.
واشار الى قرار الكويت الوفاء بالتزاماتها في الموافقة على صرف مبلغ مليوني دولار اميركي ضمن المنحة الكويتية لاعمال التأهيل والتطوير للبنية التحتية في القطاع.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة + ستة عشر =