الكويت والسعودية وقعتا محضر إنشاء “مجلس التنسيق” الأمير استقبل الجبير والإمارات رحبت بتكثيف العمل "الثنائي - الجماعي"

0 4

كتب – شوقي محمود وكونا:

استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في قصر بيان أمس رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ووزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير وذلك بمناسبة توقيعهما على محضر إنشاء مجلس تنسيقي بين البلدين باعتباره اطارا عاما يندرج تحت مظلته جميع مجالات التعاون والعمل المشترك.
وأوضحت وزارة الخارجية الكويتية ان “هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأخيه ملك المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وحرصهما على مواصلة مسيرة الاخاء وتعزيز وشائج العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين”.
من جهتها، رحّبت الإمارات العربية المتحدة بإنشاء مجلس التنسيق السعودي – الكويتي، معتبرة انه “يعزز علاقة البلدين على غرار مجلس التنسيق الذي يربط المملكة والإمارات”.
وأشاد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش في تغريدة على حسابه الشخصي في “تويتر” بإنشاء المجلس، مشدداً على أن “العمل الثنائي المكثف بين الأشقاء يعزز العمل الجماعي المشترك، والعمل مع الرياض يبقى عنوانه الخير والمصداقية والحرص على استقرار الخليج العربي وازدهاره”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.