الكويت والقادسية… صراع “النجمة الخامسة” يتواجهان على كأس السوبر في افتتاح الموسم المحلي غداً

0 4

كتب-خالد العنزي

يقص الكويت والقادسية شريط منافسات الموسم المحلي الكروي الجديد، بمواجهة تقليدية على كأس السوبر، تحت شعار البحث عن اللقب الخامس، والانفراد بصدارة لائحة الشرف.
ويلتقي الفريقان للمرة الخامسة على التوالي في كأس السوبر، حيث تمكن العميد من الفوز بآخر ثلاث مواجهات، ليقتسم الصدارة مع القادسية بأربعة القاب لكل منهما.
ويدخل الفريقان مباراة الغد، بثوب جديد، فالعميد استعان بالمدرب الفرنسي هوبير فيلود، الذي استهل مشواره بالخسارة امام الاسماعيلي بهدفين دون رد في ذهاب دور الـ 32 بالبطولة العربية للاندية، كما جلب الابيض ثلاثة محترفين جديد، وهم التونسيان، حمزة لحمر وصابر خليفة، بالاضافة الى الغاني محمد فتاو، في حين ابقى على مهاجمه الايفواري جمعه سعيد، واعاد لاعبه السوري حميد ميدو بعد ان وقع مع السالمية.
في المقابل، تسلح القادسية بمدرب غريمه السابق، الروماني ايوان مارين، الذي قدم شهادة اعتماده سريعا، بعد الاداء القوي للفريق في مباراته الافتتاحية بالبطولة العربية للاندية، والتي تعادل فيها مع مضيفه الزمالك المصري، كما تعاقد الاصفر مع ثلاثي افريقي جديد، مكون من الكاميروني رونالد وانغا، النيجيري ابيابوي بكر، والغابوني اكسل ماي، فضلا عن عودة المحليين، فهد الانصاري، سلطان العنزي، بالاضافة الى ضم يوسف ناصر مهاجم كاظمة الاسبق كمحترف.
توابع الانطلاقة العربية
تخيم انطلاقة الفريقين في البطولة العربية بظلالها على ضربة البداية لموسمهما المحلي، فالعميد دخل دائرة الشك مبكرا، بعد الاداء الهزيل الذي ظهر عليه امام الاسماعيلي، مما افسد الظهور الاول لمدربه فيلود، الذي اشتكى في مؤتمره الصحافي الاخير من الاخطاء الفردية الدفاعية، التي وصفها “بالكارثية”، حيث تعهد بالعمل على معالجتها سريعا، لتجنب تكرارها في لقاء السوبر.
كما ظهر العميد بلا انياب هجومية، لعدم ظهور الوافد الجديد صابر خليفة بالمستوى المأمول، الى جانب اختفاء جمعه سعيد، بينما غاب يعقوب الطراروة عن الظهور في اللقاء الاول لاسباب فنية، وهو من الاوراق الرابحة التي سيعتمد عليها فيلود امام القادسية.
ومن المرجح ان يدخل الابيض اللقاء بتشكيلة تضم، حميد القلاف في حراسة المرمى، وامامه رباعي دفاعي مكون من، السوري حميد ميدو، فهد حمود، حسين حاكم وفهد الهاجري، ورباعي وسط يضم، طلال فاضل، محمد فتاو، حمزة لحمر وفيصل زايد، بالاضافة الى ثنائي الهجوم صابر خليفة وجمعه سعيد.
على الطرف الآخر، استفاد القادسية من بدايته القوية بالبطولة العربية، حيث حصل على دفعة معنوية هائلة، جعلته يتصدر ترشيحات الفوز بالسوبر، وايقاف هيمنة العميد على اللقب في النسخ الثلاث الماضية، ويفتقد الاصفر في لقاء الغد لجهود الثلاثي يوسف ناصر وعبدالعزيز المشعان ومحمد الفهد، لذا من المرجح ان يعول مدربه مارين على نفس التشكيل الذي لعب به امام الزمالك، باستثناء مشاركة بدر المطوع من البداية على حساب اكسل ماي.
ومن المرجح ان يضم تشكيل القادسية، خالد الرشيدي في حراسة المرمى، وامامه رباعي دفاعي مكون من، ابيابوي بكر، مساعد ندا، خالد القحطاني وعامر المعتوق، بالاضافة الى رباعي الوسط، فهد الانصاري، سلطان العنزي، رضا هاني، واحمد الظفيري، وفي المقدمة رونالد وبدر المطوع.

المطوع الهداف
يتصدر نجم القادسية بدر المطوع هدافي السوبر برصيد 6 أهداف، يليه زميله فهد الأنصاري ومدافع الكويت حسين حاكم وزميله كاريكا ولكل منهما هدفين.
ويأتي في المركز الثالث اللاعبين خالد خلف وأحمد عبدالغفور وعبدالقادر فال (العربي)، وخلف السلامة وكيتا وجهاد الحسين وأحمد عجب ومساعد ندا وصالح الشيخ ودانييل وشريف النوايشة (القادسية)، وعلي الكندري ووليد علي وعبدالهادي الخميس وباستوس وشريدة الشريدة وروجيريو وعبدالله البريكي وفهد الهاجري (الكويت).

رونالدو يقود هجوم القادسية
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.