الكويت واليونان وقعتا مذكرتي تعاون في الزراعة والديبلوماسية المبارك استقبل دندياس والخالد بحث معه في العلاقات

0 82

استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ صباح الخالد في قصر بيان أمس وزير خارجية اليونان نيكولاوس دندياس والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.
حضر المقابلة سفير الكويت لدى اليونان سعود الدويش. من جهته، اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ظهر أمس، مع وزير خارجية اليونان نيكوس دندياس في ديوان عام الوزارة بمناسبة زيارته الرسمية والوفد المرافق إلى الكويت.
وتناول الاجتماع مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات وبحث أبرز التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ومناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك.
وتم عقب الاجتماع عقد مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم في المجال الزراعي بين حكومتي الكويت واليونان ومذكرة تفاهم بين وزارتي خارجية البلدين في مجال التدريب الديبلوماسي وقعهما وزير خارجية اليونان عن الجانب اليوناني في حين وقع عن الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله واللتان تعكسان عزم البلدين في تطوير العلاقات الثنائية وتوطيدها في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
وحضر الاجتماع ومراسم التوقيع مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران وسفير الكويت لدى اليونان سعود الدويش ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية السفير أيهم العمر ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بالإنابة السفير صالح اللوغاني وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

You might also like