السالمية والعربي يرحبان بعقد عمومية طارئة... والفحيحيل لمحاسبة المتورطين

الكويت يدعو الأندية لطرح الثقة في اتحاد الكرة السالمية والعربي يرحبان بعقد عمومية طارئة... والفحيحيل لمحاسبة المتورطين

كونغرس "الفيفا" يضع الكرة الكويتية في مهب الريح

كتب- هاني سلامة وناصر الفضلي:
في اول تحرك رسمي من جانب الاندية المحلية لمحاسبة المتسببين في استمرار ايقاف نشاط كرة القدم الكويتية خارجيا، وجه عبدالعزيز المرزوق رئيس نادي الكويت الدعوة لجميع الاندية لعقد جمعية عمومية طارئة لطرح الثقة في اتحاد الكرة، بعد اتهام مسؤوليه بالتورط في تصويت كونغرس “الفيفا” اول من امس على استمرار الايقاف.
ونشر الحساب الرسمي لنادي الكويت، دعوة المرزوق للاندية، لعقد عمومية طارئة، حيث من المقرر ان توجه الدعوة رسميا خلال اليومين المقبلين، لتضع ادارة الكويت جميع الاندية امام مسؤولية كبيرة لحل الازمة من جذورها، ورفع الحرج عن الحكومة، في ظل المطالب النيابية بحل الاتحادات والاندية باجراءات ادارية عاجلة.
وأكد المرزوق خلال حديثه لبرنامج “بين الشوطين” انه من المخجل جدا ان يتواصل الحظر المفروض على كرة القدم الكويتية، مضيفا: انه لأمر محزن اتخاذ الفيفا لقرار استمرار الايقاف على النشاط الرياضي، والكويت بالطبع حزينه بالمنظر الذي حدث بمدينة مكسيكو سيتي خصوصا اننا تواجدنا بوفدين الاول يمثل الاتحاد والثاني الشعبي المكون من لاعبين دوليين سابقين واللذين كانا من المفترض ان يكونا على قلب واحد للعمل على ايجاد حلول لرفع الايقاف بدلا من اصدار البيانات المتناحرة من كلا الجانبين واخذ الصور الشخصية على الانستاغرام والتباهي بها امام المتابعين.
وأوضح المرزوق ان مجلس ادارة ناديه رفع قضية ضد الفيفا في وقت سابق لكن الاتحاد المحلي وقف ضد ناديه وهذا مؤشر على السياسة الخاطئة التي يسير بها الاتحاد وانها كيدية أكثر منها ان تعود بالفائدة العامة على الرياضيين.
وناشد رئيس نادي الكويت السلطات العليا في البلد التدخل لاتخاذ موقف ضد المتسببين في الايقاف والعاملين على استمراره لتحقيق مصالح شخصية، مشددا على تمسك ناديه بطرح الثقة في الاتحاد الذي اساء للكويت امام الجميع، مؤكدا : اي نادي يتقاعس عن الحضور او يعتذر عن دعوة الجمعية العمومية يجب ان يحاسب.
واختتم تصريحه: قضية الرياضة الكويتية ومعاناتها تعتبر قضية داخلية وأن تغيير القوانين الرياضية يكون عن طريق مجلس الامة ومن خلال المؤسسات الدستورية وليس عن طريق فرض العضلات لاننا في دولة مؤسسات وليس في شركة مغلقة.

اليوسف يرحب بدعوة المرزوق
بدوره، أكد الشيخ تركي اليوسف رئيس نادي السالمية في تصريح لـ “السياسة”، ترحيب ناديه بدعوة الكويت لعقد عمومية لطرح الثقة في الاتحاد، مشيرا الى ان الشارع الرياضي شعر بحزن شديد لاستمرار قرار الايقاف، الذي سيلحق المزيد من الاضرار بمنتخباتنا وانديتنا، خاصة ان الايقاف سيكون لاجل غير مسمى.
واوضح اليوسف ان اتحاد الكرة لم يحسن النية خلال تصويت الكونغرس، ولم يقم بدوره على أكمل وجه للدفاع عن حقوق الكرة الكويتية، وبالتالي لا يستحق الاستمرار في الفترة المقبلة، مشيرا الى ان مجلس ادارة السالمية سيجتمع غدا، لمناقشة عدة امور من ضمنها استمرار ايقاف كرة القدم، وبحث أفضل الحلول للخروج من هذا المأزق.

المضف: لن نرضى بممارسات مشبوهة
من جهته، كشف عبدالرزاق المضف امين سر العربي ان مجلس ادارة ناديه مع انعقاد جمعية عمومية غير عادية لطرح الثقة في اتحاد اللعبة وقال : مبدئيا نحن مع انعقاد الجمعية العمومية الغير عادية وفي حال تلقينا دعوة رسمية لحضور الجمعية العمومية فاننا سوف نتخذ قرار الموافقة الرسمية كمجلس ادارة من خلال الاجتماع المقرر ان يعقد بعد غد بحضور جميع اعضاء مجلس الادارة لان القرار يتطلب موافقة المجلس بشكل رسمي.
وأردف المضف قائلا: نحن في النادي العربي لن نرضى بممارسات اتحاد الكرة المشبوهة والتي من خلالها ساهم بالابقاء على ايقاف النشاط الرياضي ونادينا من اشد المطالبين بانعقاد الجمعية العمومية غير العادية لطرح الثقة في الاتحاد وأعضاءه لتخاذلهم في مساعى رفع الحظر عن الرياضة الكويتية الى جانب فشلهم الذريع في ادارة النشاط المحلي بالاضافة الى انه لم يحقق شيئا في الاطار او الاستحقاقات الخارجية سواء قاريا او حتى خليجيا بدليل تراجع تصنيف الازرق الى الـ140 في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي والذي يعتبر من اسوأ المراكز في تاريخ المنتخب الوطني.

المجروب : لا تدخل حكوميا
من جانبه، أوضح صالح المجروب امين سر نادي الفحيحيل ان مجلس ادارة ناديه بانتظار الدعوة الرسمية من نظيره في نادي الكويت من اجل اتخاذ الموافقة الرسمية على حضور الجمعية العمومية غير العادية، مشيرا الى ان التعامل مع الازمة الحالية بحزم وحسم بات ضرورة ملحة للخروج من النفق المظلم الذي وضعه الاتحاد نفسه لممارسة النشاط الرياضي اسوة ببقية الاتحادات الاقليمية والقارية.
واضاف المجروب ان لا تدخل حكومي في الشأن الرياضي وان قرار الايقاف مفتعل من الداخل ويجب محاسبة المتسببين له لمصالح شخصية، مؤكدا ان دور الاندية يجب ان يكون اكبر في محاسبة أو طرح الثقة في من تسبب باستمرار الايقاف.