الكويت يطلب استضافة طائرة “خليجية الأندية” "أزرق" الناشئين يلتقي السعودية بـ "العربية"... و"الأول" وصل طهران

0 79

كتب – خالد العنزي:

يعتزم نادي الكويت التقدم بطلب لاستضافة بطولة الاندية الخليجية للكرة الطائرة شهر مارس المقبل، وذلك خلال اجتماع اللجنة التنظيمية الخليجية للعبة والذي من المحتمل اقامته في الكويت أكتوبر المقبل، وفي حال تمت الموافقة على طلب الكويت، سيكون من حق البلد المستضيف المشاركة بفريقين. ويشارك طائرة العميد في بطولة الاندية الخليجية كونه بطل دوري الموسم الماضي، فيما تشارك اندية كاظمة والعربي في بطولة الاندية العربية التي ستقام فبراير المقبل بالقاهرة.
وفي ذات السياق، يواصل الفريق الأول لطائرة “الأبيض” تدريبات اليومية على صالة النادي بقيادة مدرب الفريق التونسي خالد بلعيد ومساعده مواطنه محمد الميموني وبحضور غالبية اللاعبين، الى جانب دخول المصابين مرحلة التأهيل الطبي وهم جاسم الصباغة ومحمد الديحاني وعذبي العنزي.
ويركز المدرب خلال الفترة الحالية على رفع معدلات اللياقة البدنية وقدرة التحمل مع بعض التمرينات الخفيفة، حتى يصل للمستوى المطلوب قبل الدخول بالجانب التكتيكي والتركيز على قوة الارسالة واستقبال الكرة الاولى وتنظيم حوائط الصد.
ووضع الجهاز الاداري للعبة بقيادة محمد النصف والجهاز الفني خطة اعداد الفريق الفترة المقبلة والتي تتضمن اقامة معسكر خارجي في قطر استعدادا للموسم الجديد الذي تتخلله العديد من المشاركات لطائرة العميد منها بطولة الاتحاد والدوري الممتاز وكأس الاتحاد، وقبلها كأس السوبر في بداية الموسم مع كاظمة يوم الخامس من أكتوبر المقبل، وفي انتظار اعتماد الخطة للبدء فيها.

الناشئين يلتقي السعودية
من ناحية اخرى، يلتقي منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة، مع شقيقه السعودي في الخامسة من مساء اليوم، ضمن ادوار الترضية في البطولة العربية الخامسة عشرة لمنتخبات الناشئين، ويلعب الازرق على المراكز من الخامس الى الثامن بعد خروجه من دور الثمانية على يد المنتخب البحريني، وقدم لاعبو الازرق اداء كبيرا في ظل مشاركتهم لأول مرة مع المنتخب في بطولة خارجية.
بدوره، باشر منتخبنا الاول للكرة الطائرة، تدريباته في العاصمة الايرانية طهران والتي وصل لها فجر امس للمشاركة في البطولة الآسيوية التي تستضيفها طهران من 13 إلى 21 سبتمبر الجاري، وسيلعب المنتخب غدا اولى مبارياته في البطولة امام المنتخب الاندونيسي ضمن المجموعة الرابعة على ان يلعب اليوم الذي يليه مع المنتخب الكوري الجنوبي ثم مع باكستان. واستعد الازرق لآسيوية طهران عبر اقامة معسكرين في صربيا شهر أغسطس وسبتمبر لعب خلالهما ما يقارب الست مباريات الى جانب التدريبات اليومية المكثفة.
وأبدى رئيس الوفد امين السر المساعد بالاتحاد نواف باجية ارتياحه من سير المعسكرين واستفادة اللاعبين منه، مؤكدا ان معنويات اللاعبين عالية والامل يحدوهم لتقديم مستوى مميز يشرف الكرة الطائرة الكويتية في البطولة.

You might also like