“الكيماويات ” وقعت اتفاقيتين مع “الكويتية للمشروعات الصناعية” و”المعادن” لتنفيذ مشروعي إنتاج البولي بروبلين بطاقة 30 ألف طن سنوياً وانشاء مصنع الألياف

0 3

الفرهود: 11 فرصة استثمارية متاحة في القطاع الخاص بقيمة 330 مليون دولار

القلاف : رصدنا 100 مليون دولار لتنفيذ مصنع إنتاج صفائح البولي بروبيلين

كتب-عبد الله عثمان :

وقعت شركة صناعة الكيماويات البترولية مذكرتي تفاهم مع الشركة الكويتية للمشروعات الصناعية ، وشركة المعادن والصناعات التحويلية لتنفيذ مشروعين في مجال البتروكيماويات ،أولهما لإنتاج البولي بروبيلين بطاقة إنتاجية 30 ألف طن سنويا، والثاني لبناء مصنع ألياف البولي بروبيلين بطاقة 5 ألاف طن سنوياً . وقال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية، محمد الفرهود ، إن الفرصة الاستثمارية الأولى تم منحها للشركة الكويتية للمشروعات الصناعية المملوكة لبنك الكويت الصناعي، وذلك لبناء مصنع لإنتاج صفائح البولي بروبيلين بطاقة إنتاجية تبلغ 30 ألف طن في السنة مع احتمالية زيادتها إلى 60 ألف طن سنويا حيث ستقوم شركة صناعة الكيماويات البترولية بتزويد مادة اللقيم لإنتاج صفائح البولي بروبيلين والتي تستخدم في تغليف الطعام والأدوية وفي صناعة الأشرطة اللاصقة والملصقات.
وأضاف الفرهود خلال مؤتمر صحافي عقدته الشركة أمس ، أن الفرصة الثانية كانت من نصيب شركة المعادن والصناعات التحويلية لتنفيذ فرصة استثمارية صناعية لبناء مصنع لإنتاج ألياف البولي بروبيلين بطاقة إنتاجية تبلغ 5 آلاف طن في السنة مع احتمالية زيادتها إلى 10 ألف طن سنويا . حيث ستقوم شركة صناعة الكيماويات البترولية بتزويد مادة اللقيم ل لبناء وتشغيل مصنع لإنتاج ألياف البولي بروبيلين والتي تستخدم في صناعة أكياس الإسمنت و أكياس الرمل الضخمة وأكياس منتج اليوريا .
وأكد الفرهود على أن الشركة لديها 11 فرصة استثمارية بالقطاع الخاص المحلي تتراوح حجم الاستثمارات بالفرصة الواحدة ما بين 20 إلى 30 مليون دولار بقيمة إجمالية تناهز 330 مليون دولار.وأوضح الفرهود أن هذا التعاون هو ثمرة جهود متواصلة لتنفيذ استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية بتعزيز مشاركة القطاع الخاص المحلي في الصناعة النفطية، حيث قامت المؤسسة بتشكيل عدة فرق بممثلين من المؤسسة وشركاتها التابعة لتحديد قائمة بالفرص الاستثمارية الصناعية المتاحة للقطاع الخاص .
وأشار الفرهود إلى أن الشركة حريصة كل الحرص على دعم برنامج المحتوى المحلي من خلال تعزيز مشاركة القطاع الخاص في مجال البتروكيماويات عن طريق دعم ملكيته في المشاركات المباشرة في مشاريع الشركة داخل الكويت والتي تتميز بأنها ذات طاقة إنتاجية عالمية وتنافسية عالمية.
من جانبه، قال رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية للمشروعات الصناعية جواد القلاف، إن الشركة رصدت 100 مليون دولار لتنفيذ مصنع انتاج صفائح البولي بروبيلين، وتم تحديد موقع للمشروع في منطقة الشعيبة الصناعية على مساحة 20 ألف متر مربع، وتقوم الشركة حاليا باعداد الدراسات التفصيلية للمشروع. من جهته، قال رئيس مجلس الادارة في شركة المعادن والصناعات التحويلية، طارق الموسى، إن الفرصة المخصصة لشركته تستهدف انشاء مصنع في ميناء عبدالله على مساحة من 5 الى 10 الاف متر، مبينا ان الشركة تقوم حاليا بدراسات جدوى المشروع.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.