اللجنة الأولمبية تتعهد أمام الغانم مساعدة الكويت على رفع الإيقاف الرياضي فليطح أكد وجود نتائج إيجابية لاجتماعه مع الوفد الدولي

0

كتب – رائد يوسف:

خطت الكويت خطوة جديدة باتجاه رفع الإيقاف الشامل عن الرياضة الكويتية، وذلك خلال المشاورات التي يقوم بها وفد اللجنة الأولمبية الدولية الذي يزور البلاد – بناء على طلبه – والتقى الجهات المعنية بهذا الملف، كما حلّ ضيفا على رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أمس بحضور النائبين الحميدي السبيعي وأحمد الفضل.
وذكرت مصادر مطلعة لـ “السياسة” أن وفد اللجنة الأولمبية برئاسة نائب المدير العام للجنة بيري ميرو تناول الحلول النهائية لرفع الإيقاف، ومدى سلامة القوانين الكويتية ومعالجة أي ثغرات كانت سببا في استمراره، مشيرة إلى أن وفد اللجنة ثمّن دور مجلس الأمة ورئيسه على وجه الخصوص في العمل من أجل إزالة العوائق أمام الرفع الدائم للإيقاف عن الرياضة بكل الألعاب.
وأضافت أن وفد اللجنة وعد خلال لقائه الغانم بالمساعدة على حسم هذا الملف نهائيا ما دامت الجدية واضحة لدى المسؤولين الكويتيين بتصحيح أي شوائب في القوانين قد تتعارض مع المواثيق الدولية، مع التشديد على عدم التدخل الحكومي في شؤون الرياضة.
وقالت المصادر إنه تم إطلاع الوفد على الجهود الرسمية والنيابية المبذولة لتوحيد الآراء حول ما يحقق مصلحة البلد، كما تم إطلاعه على آلية إصدار القوانين عبر مجلس الأمة، معربة عن أملها في ان تكلل هذه الجهود بالنجاح في القريب العاجل وهو ما يتطلب صفاء النوايا وتوحيد الجهود وتوقف “المعرقلين” عن إرباك جهود رفع الإيقاف التي تمضي بشكل ايجابي.
من جهتها، نقلت هيئة الرياضة عن ميرو قوله عقب اجتماعه مع مدير الهيئة حمود فليطح ان الاجتماع كان ايجابيا، واننا نقدر الجهود الكويتية، ونتطلع الى الاستمرار في التعاون المشترك من أجل مصلحة الحركة الاولمبية”.
وفيما أعرب فليطح عن تقدير الهيئة لحضور الوفد الأولمبي وشكره لمساعيهم الايجابية، أكدت الهيئة انه “في ظل النتيجة الايجابية للاجتماع ستواصل العمل معا في الفترة المقبلة من أجل مصلحة الحركة الأولمبية الكويتية”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

4 × 2 =