اللجنة التشريعية: الشطي رئيساً وأبل مقرراً والدمخي ينسحب ويطلب الاستقالة وهايف غائب حُسمت بأغلبية 4 أصوات لخالد وصوتين للدلال

0 106

عقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اجتماعها أمس لاختيار الرئيس والمقرر، حيث فاز النائب خالد الشطي بالرئاسة، فيما كان منصب المقرر من نصيب النائب خليل أبل.
وأوضح النائب خليل الصالح أنه ترأس الاجتماع في بدايته كونه أكبر الأعضاء سنا، وحضر ستة أعضاء هم ــ بالاضافة الى الصالح نفسه ـــ محمد الدلال وعادل الدمخي وخالد الشطي وخليل أبل وأحمد الفضل ، فيما غاب عنه النائب محمد هايف ، لافتا الى انه جرى اختيار رئيس اللجنة بالانتخاب وفاز الشطي بحصوله على 4 أصوات وحصل الدلال على صوتين.
وقال الصالح ــ في مؤتمر صحافي مشترك مع النائب خليل أبل ــ بعد التصويت على رئاسة المجلس اعلن الدمخي شفهيا أنه لا يرغب باستمرار عضويته في اللجنة. بدوره، علق مقرر اللجنة النائب خليل أبل على انسحاب الدمخي وابداء رغبته بعدم الاستمرار في عضوية اللجنة قائلا: إننا كنا نأمل التعاون لكن ما حدث ليس تعاونا، مشيرا الى أن رئيس اللجنة فتح باب الترشح لمنصب المقرر ولم يتقدم أحد ما اضطره الى ترشيح نفسه.
واضاف أبل: اتفقنا على عقد اجتماع كل اثنين في الأسبوع الذي تعقد فيه جلسة وكل اثنين وثلاثاء في الأسبوع الذي يخلو من الجلسات وذلك لاستعجال النظر في الاقتراحات بقوانين والمشاريع بقوانين المعروضة وسنستعجل أيضا الاقتراحات الخاصة بعمل اللجنة .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.