“اللعب المالي” يهدد ميلان بالاستبعاد من يوروبا ليغ

0

برلين (د ب أ)- رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) رسميا اتفاقية تسوية اللعب المالي النظيف، الذي قدمه فريق ميلان الإيطالي، لذلك سيكون هناك جلسة استماع تأديبية في يونيو المقبل.
ويعني هذا ان ميلان وسجلاته التجارية سيتم تحليلها بعمق، وسيتم عقد جلسة استماع في يونيو، وربما تكون هناك تداعيات خطيرة على النادي.
ومن المحتمل أن يتم معاقبة ميلان بعدم إبرام صفقات، وبغرامة مالية كبيرة، وربما حرمانه من المشاركة في الدوري الأوربي.
وإذا خرج ميلان من دور المجموعات بالدوري الأوروبي سيشارك بدلا منه فريق أتالانتا وسيخوض فيورنتينا الدور المؤهل لدور المجموعات.
وذكر بيان نشره الاتحاد الأوروبي على موقعه الرسمي:” قررت غرفة التحقيق التابعة لهيئة الرقابة المالية بالاتحاد الأوروبي إحالة فريق ميلان الإيطالي إلى الغرفة القضائية لإخلاله بقواعد اللعب المالي النظيف، وخاصة اخلاله بشرط المساواة “.
وأضاف البيان:”بعد فحص دقيق لكافة الوثائق والتفسيرات التي قدمها النادي، اعتبرت غرفة التحقيق التابعة لهيئة الرقابة المالية ان حيثيات القضية لا تسمح بإبرام أية اتفاقات للتسوية”.
وتابع البيان:”إن غرفة التحقيق التابعة لهيئة الرقابة المالية ترى، من بين عوامل أخرى، أنه ماتزال هناك شكوك قائمة فيما يتعلق بإعادة تمويل القروض والصكوك التي سيتم سدادها في أكتوبر المقبل”.
واختتم البيان:”ستقوم غرفة التحقيق التابعة لهيئة الرقابة المالية بالاتحاد الأوروبي في يونيو بإبلاغ قرارتها الأخرى المتعلقة بمراقبة الأندية الخاضعة للتحقيقات أو التي تخضع لاتفاق تسوية”.
ورفض من قبل اتفاق تطوعي أولي في ديسمبر الماضي وتم تقديم أوراق جديدة، من بينهم ملف مكون من 150 صفحة، ولكن هذا لم يكن كافيا.
ومازالت هناك شكوك حول كيفية قيام يونغ هونغ لي، رئيس نادي ميلان، بتسديد قرض قيمته 380 مليون يورو (بما فيهم فوائد المبلغ) إلى صندوق التحوط “إليوت منيدجمنت”، في أكتوبر المقبل.
في سياق أخر، اتخذ (يويفا) اجراءات تأديبية بحق ليفربول الانكليزي وروما الايطالي بسبب الاحداث التي رافقت مباراتهما على ملعب انفيلد في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا.
وحسم ليفربول المباراة الاولى 5-2 في اجواء مشحونة وقد ادين صاحب الارض بعد قيام انصاره باشعال الالعاب النارية والقاء المقذوفات على ارض الملعب.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

17 − 6 =