اللواء الحسيني: علاقات متميزة مع الجيش التركي في التدريبات شارك كويتاك في الاحتفال بعيد النصر

0 127

كتب – شوقي محمود:

أكد آمر سلاح الاشارة في الجيش الكويتي اللواء حمود الحسيني على العلاقات الكويتية – التركية في المجالات كافة، وتميزها مع الجيش التركي في مجال التدريبات والتمارين المشتركة.
جاء ذلك في رد اللواء الحسيني على سؤال الصحافيين اثناء حضوره الاحتفال الذي اقامته سفارة تركيا لدى الكويت مساء أول من أمس في فندق مارينا بمناسبة عيد النصر الذي يصادف الـ30 من أغسطس سنويا، وذلك بحضورالسفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى السفارات العربية والاجنبية وحشد كبير من المدعويين.
وفي كلمتها، اشارت السفيرة التركية لدى الكويت عائشة كويتاك ان يوم 30 أغسطس يخلد ذكرى نضال الشعب التركي من الهزيمة بعد الحرب العالمية الاولى الى الانتصار، ومن الاحتلال الى الاستقلال، حيث استطاع الجيش التركي في ذلك اليوم من عام 1922 من هزيمة الحلفاء في معركة دملوبينار. واوضحت بان احتفال هذا العام يصادف الذكرى الـ97 لعيد النصر الذي مهد الطريق لتأسيس تركيا الحديثة بعد عام واحد من النصر ومع اعلان الجمهورية في عام1923 بدأت الأمة التركية في بناء دولة ومجتمع حديث ومزدهر تحت قيادة الرئيس مصطفى كمال اتاتورك.
وذكرت ان مواجهة الشعب التركي لمحاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو 2016 تعتبر تجسيداً لروح النصر العظيم، حيث وجد الاتراك قوتهم في هذه الليلة والتفوا حول قيمهم المشتركة وهزموا الارهاب، مشيرة إلى موقف تركيا الحازم وحربها على المنظمات الارهابية.

You might also like