الليغا تودِّع انييستا وتوريس الليلة

0 3

مدريد – (أ ف ب): تقام المرحلة الثامنة والثلاثون الاخيرة من الدوري الاسباني في كرة القدم بعد حسم كل مراكز التأهل الى البطولات القارية وهوية الاندية الهابطة الى الدرجة الثانية، وتشكل فرصة لتوديع نجوم راحلين عن الليغا واستراحة آخرين قبل مونديال روسيا 2018.بعد 674 مباراة وارتباطه لمدة 22 عاما مع برشلونة، يودع صانع الألعاب اندريس انييستا النادي الكاتالوني عندما يستضيف ريال سوسييداد الاحد بعد ضمان تتويجه باللقب. يتوقع ان يقيم برشلونة وداعا كبيرا لانييستا (34 عاما) في ملعب «كامب نو» مع عبارات الشكر من الجماهير. ويتوقع ان يستبدله المدرب ارنستو فالفيردي في الشوط الثاني ليحصل على جولة تصفيق كبيرة، ثم يحمل كأس الدوري في نهاية المباراة. ولن يكون رحيل فرناندو توريس اقل وقعا على اتلتيكو مدريد المتوج الاربعاء الماضي بلقب الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» على حساب مرسيليا الفرنسي. شجعه المهاجم مذ كان في الخامسة من عمره، وبحال بلوغه الشباك للمرة الـ128 في مسيرته خلال مباراة ايبار الاحد الماضي، ستهتز مدرجات ملعب واندا متروبوليتانو.
وبعد فوزه الصريح على مرسيليا 3-صفر في نهائي يوروبا ليغ، بفضل ثنائية لهدافه الفرنسي انطوان غريزمان، يبدو أتلتيكو مقبلا على وداع الأخير المرجح انتقاله الى برشلونة المستعد لدفع 100 مليون يورو كبند جزائي لفك ارتباطه بـ»روخي بلانكوس» قبل انطلاق مونديال 2018 في 14 يونيو المقبل. كما يواجه المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني صعوبة كبيرة في الابقاء على حارسه السلوفيني يان أوبلاك الذي يعد من أفضل الحراس في العالم.
الحفاظ على ميسي
يستحيل معرفة ما اذا كان الدفع بالارجنتيني ليونيل ميسي في آخر ثلث ساعة ضد ليفانتي الاسبوع الماضي، كفيلا بتجنيب حامل اللقب خسارته الاولى هذا الموسم. قلص الاوروغوياني لويس سواريز النتيجة الى 4-5 في الدقيقة 71، لكن ميسي لم يكن في تشكيلة المدرب فالفيردي، خلافا للمواجهة الودية ضد ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي في كأس مئوية الرئيس الراحل نلسون مانديلا، حيث شارك في آخر 16 دقيقة من المباراة التي فاز فيها فريقه 3-1 في جوهانسبورغ. كان برشلونة يطمح لانهاء موسمه من دون أي خسارة، لكن غياب ميسي الذي يحاول مدربه اراحته قبل المونديال، ربما قضى على آماله بتحقيق هذا الانجاز، خصوصا بعد الخروج المخيب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام روما الايطالي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.