المؤبد للإرهابية الفرنسية ميلينا بوغدير

0

بغداد – أ ف ب: أصدرت المحكمة الجنائية العراقية، أمس، حكما بالسجن المؤبد على الإرهابية الفرنسية ميلينا بوغدير بعد إدانتها بتهمة الانتماء إلى تنظيم “داعش”، فيما اتهم محاموها السلطات الفرنسية بالسعي لمنع عودة مواطنيهم الذين تحولوا الى متطرفين.
وقال قاضي المحكمة الجنائية المركزية المتخصة بقضايا الارهاب “وجدت المحكمة ان الادلة المتحصلة كافية لادانة المجرمة ميلينا بوغدير، بالسجن المؤبد” لعشرين عاما، بموجب قانون مكافحة الإرهاب الذي تصل عقوبته حتى الإعدام.
وكانت بوغدير دافعت باللغة الفرنسية بمساعدة مترجم خلال المحاكمة عن نفسها قائلة “أنا بريئة” مؤكدة أنها تعرضت للخداع والاجبار من قبل زوجها الذي هددها باخذ اطفالها في حال عدم الذهاب الى سوريا والعراق.
وأضافت “أنا ضد أفكار داعش ولا اؤمن بعقيدتها” ونددت بتصرفات زوجها الذي يحمل الجنسية الفرنسية كذلك وارتبطت به قبل خمس سنوات، مضيفة إنها لا تعرف مصيره منذ ان غادر في أحد الايام “لجلب الماء”.
وبو غدير ثاني فرنسية يحكم عليها بالسجن المؤبد في العراق، بعد اقل من شهرين على صدور حكم مماثل بحق المتطرفة الفرنسية جميلة بوطوطعو (29 عاما) التي دينت بالانتماء الى تنظيم الدولة الإسلامية.
ميدانياً، اعلنت السلطات التركية أمس، عن مقتل ثلاثة مقاتلين من عناصر منظمة حزب “العمال الكردستاني” في غارات جوية استهدفت مواقعهم شمال العراق.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 + أربعة =