“المؤتمر”: التعنت الحوثي في تسليم الحديدة يزيد الأوضاع سوءاً في اليمن الجيش اعتقل زعيم "داعش" في تعز

0 42

الجيش اليمني: الحوثي يجهز 400 قارب مفخخ بيد خبراء إيران

عدن – وكالات: أكد القيادي في حزب “المؤتمر” اليمني محمد الفقيه أمس، تفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية بسبب تعنت الميليشيات الحوثية في تسليم الموانيء ومدينة الحديدة.
وقال الفقيه إنه “منذ بداية الحرب تشهد البلاد أوضاعاً سيئة ولكنها ازدادت سوءاً عقب رفض الحوثيين تسليم الموانيء ومدينة الحديدة بشكل رسمي أو المضي قدماً في اتفاق ستوكهولم”.
وأشاد بجهود الجيش اليمني في محاربة الإرهاب التي أسفرت أخيراً، عن القضاء على عدد من الإرهابيين، وأهمهم زعيم تنظيم “داعش” بلال الوافي، المطلوب دولياً ضمن قائمة الإرهاب في مدينة تعز، معرباً عن أمله في القضاء على عناصر كافة في البلاد.
وكان مصدر عسكري أكد، ليل أول من أمس، أن الجيش اعتقل الوافي، المكنى أبوالوليد، في عملية نوعية في الريف الغربي لمحافظة تعز.
على صعيد آخر، حذر المتحدث باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي، من تحركات حوثية إيرانية على سواحل المديريات الشمالية لمدينة الحديدة وجزيرة كمران، كاشفا عن وجود خبراء إيرانيين في مديريتي اللحية والصليف لتدريب المليشيات على الزوارق المفخخة ذاتية الدفع والألغام البحرية لتنفيذ عمليات إرهابية خلال الأيام القادمة، مبينا أن الحوثي يجهز نحو 400 قارب مفخخ على أيدي خبراء إيرانيين.
من جانبه، حذر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في لندن، أول من أمس، من الاثار المترتبة على استمرار سيطرة الحوثيين على أجزاء من اليمن، مؤكداً بأن تلك الاثار لن تقتصر على اليمن فقط ولكنها ستمتد إلى الإقليم والعالم.
في غضون ذلك، أعلن “المجلس الانتقالي الجنوبي”، المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، ليل أول من أمس، عن تأسيس محاور قتالية وعملياتية في المناطق الجنوبية.
ميدانياً، لقي قياديان في ميليشيا الحوثي مصرعهما، في غارات شنها التحالف العربي على عدد من المواقع بمحافظة الضالع، فيما سيطر الجيش على جبل ستراتيجي.
وفي الحديدة، أفادت مصادر بأن الحوثيين كثفوا تحركاتهم بحفر الخنادق وزرع الألغام حول المطار، والدفع بتعزيزات إلى المدينة.
وفي حجة، حرر الجيش خمس قرى تابعة لمديرية مستبأ.
من جهة أخرى، كشفت مصادر يمنية عن أن الانقلابيين منعوا المؤسسات والجمعيات الخيرية من توزيع أي إغاثات أو مساعدات إنسانية في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها.

You might also like