الماء بالليمون يحرق الدهون وينعش البشرة

ترجمة – أحمد عبدالعزيز:
بشكل 70 في المئة من جسم الانسان ويستطيع الماء ان يطهر اجسامنا من السموم ويعيد لها الحيوية ومن المعروف ان تناول 8 أكواب من الماء كل يوم مهم لصحتنا.
واذا تجاهلت ماء الشرب وفضلت تروية جسمك بالمشروبات الاخرى فإنك ستتسبب بالضرر لجسمك فالمشروبات الاخرى مليئة عادة بالسكر والسعرات الحرارية، ومن الضروري ان تشرب مزيدا من الماء كل يوم وان الماء الغني بالليمون هو الحل الذي تبحث عنه فالليمون مصدر ممتاز لمضادات الاكسدة التي تزيل الشوارد الحرة من جسمك وهذه الفاكهة الحمضية ايضا مصدر ممتاز للفيتامينات الاخرى والمعادن مثل: فيتامينات Aو B وC وD والمغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم.
ان شرب كوب من الماء بالليمون يحافظ على صحة جسمك ويساعدك ايضا على خفض الوزن ونعرض لك خمس فوائد للماء بالليمون.
1 – المحافظة على شباب البشرة وانعاشها لان ماء الليمون غني بمضادات الاكسدة ويضمن ان يوفر لنفسك التخلص من الشوارد الحرة التي تؤثر في الخلايا وتسبب لها التدهور، كما تسبب فقدان بشرتك للمرونة والتوهج وذلك لان ماء الليمون غني بفيتامين C والفلافونويد، وبدل من انفاق المزيد من المال على شراء منتجات التجميل يمكنك شرب ماء الليمون لكي تضمن تألق البشرة ووقايتها من حروق الشمس.
2 – تقوية جهازك المناعي بفضل فيتامين C وبالتالي يقاوم جسمك نزلات البرد والانفلونزا والتخلص من العدوى ومساعدتك على ان يشفي جسمك نفسه بنفسه بشكل سريع.
3 – تحسين الجهاز الهضمي:
بفضل ما في ماء الليمون من فلافونويد، فإنه يساعد الجهاز الهضمي، ويحل مشكلات الامساك، كما يحيمك من حرقة المعدة وذلك عندما تخلط ملعقتين من عصير الليمون بكوب من الماء نتناوله قبل ساعتين من الوجبة.
4 – تنظيم سكر الدم:
ماء الليمون يساعد مرضى السكري لانه منخفض من حيث المؤشر الغليسيمي ما يساعدك على امتصاص السكر.
5 – تخفيض الوزن:
بفضل حمض السيتريك الموجود في ماء الليمون يتعزز التمثيل الغذائي ما يجعلك تحرق الدهون بشكل اسرع وعندما يتصل ذلك بالتمرينات الرياضية فإن جهود تخفيض الوزن تحقق النجاح وينخفض وزنك وتستمتع بالرشاقة.

Print Friendly