سلم رسالة من الأمير لأردوغان تتعلق بدعم العلاقات

المبارك: نتطلع إلى تعزيز التعاون مع تركيا سلم رسالة من الأمير لأردوغان تتعلق بدعم العلاقات

سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك يسلم رسالة سمو الأمير للرئيس التركي رجب طيب أردوغان

سلم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة مساء أمس الرئيس التركي رجب أردوغان رسالة خطية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد تتعلق بالعلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وسبل دعمها إضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك.
أعلن ذلك سموه، عقب لقائه الرئيس التركي، معربا عن سعادته باللقاء والاستماع إلى وجهات النظر تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية بين البلدين الصديقين ومواقفهما تجاهها.
وأكد سموه ، أن زيارته تجسد عمق العلاقات الوطيدة والتاريخية بين البلدين وتعكس الرغبة المشتركة في تطويرها والحرص المستمر على تدعيمها، معربا عن اعتزازه بزيارتها.
وقال :ان “العلاقات بين دولة الكويت وتركيا شهدت خلال الفترة الماضية تطورا ملموسا ونموا واضحا في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والسياحية والثقافية غير اننا نتطلع دائما الى تعزيز التعاون بين البلدين ليشمل العديد من المجالات الأخرى”.
وأشاد سموه بالتنسيق الدائم بين البلدين في مختلف المجالات خاصة السياسية والاقتصادية وحرصهما على تبادل الرؤى ووجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية، موضحا أن الكويت تنظر الى تركيا باعتبارها شريكا اقتصاديا هاما وتسعى الى تعميق الروابط وزيادة التبادل التجاري وإتاحة الفرص الاستثمارية المشتركة .
وبين أنه سيجري مباحثات مع المسؤولين في الجمهورية التركية لبحث سبل تطوير وتقوية العلاقات بين البلدين وتعزيز آفاق التعاون في العديد من المجالات التي تخدم مصالح الشعبين الصديقين.