المجدلي: “هندس” وفَّرت 30 فرصة عمل للمهندسين الكويتيين أكد أن "الهيكلة" يده ممدودة لجميع الشركات التي تساهم في خطط التنمية

0

السبيعي: “هندس” مبادرة وطنية توفر فرصاً وظيفية وتأهيل احترافي قيادي للشباب

كتب – فارس العبدان:

أكد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي أن أكاديمية “هندس” لإعداد القيادات الهندسية هي أكاديمية نوعية استهدفت قطاعاً حيوياً ومهماً يساهم في دعم القطاع الخاص وهو القطاع الهندسي، حيث ساهمت الأكاديمية بالتعاون مع شركة الغانم انترناشيونال بتوفير 30 فرصة وظيفية حقيقية وفعلية للمهندس الكويتي بالقطاع الخاص.
وقال في كلمته خلال حفل اطلاق اكاديمية “هندس” لإعداد القيادات الهندسية تحت رعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل مساء أول من أمس: نفخر بأن نشاهد مجموعة من الشباب الكويتي المتميز من المهندسين وهم من الدفعة الثانية من الأكاديمية الذين تم اختيارهم بمعايير مهنية عالية نسبة لكفاءتهم وجدارتهم وإمكانيتهم للعمل في إحدى الشركات الكويتية الرائدة التي لها بعد تاريخي كبير.
ولفت إلى أن هذا التعاون مع شركة الغانم انترناشيونال سيحقق أبعاداً كثيرة على السوق الكويتي والقطاع الخاص تحديداً حيث شكل برنامج إعادة الهيكلة والغانم انترناشيونال شراكة متميزة في دعم المساهمات التدريبية للعمالة الوطنية، كما أن مثل هذه المشاريع انما تدل على اهتمام القطاع الخاص بالاستثمار في العنصر البشري الكويتي وهذا ما نفخر به في هذه الشراكة.
وأشار إلى أن البرنامج يعمل على دعم ستراتيجي لمجموعة من مبادرات شركة طاقات لإدارة المشاريع والتي تحقق الهدف من قيام برنامج إعادة الهيكلة ومنها أكاديمية هندس لإعداد القيادات الهندسية وكذلك برنامج جاهزين للتأهيل والتوجيه الوظيفي في مواسمه السابقة وأكاديمية تنمية لتنمية العمالة الوطنية بالقطاع الخاص.
واكد أن البرنامج يده ممدودة لجميع شركات القطاع الخاص والمبادرات التي تساهم في تنفيذ خطط التنمية تحقيقا لرغبة سمو الأمير بتحويل الكويت الى مركز اقتصادي و يدعم الاقتصاد الوطني بجميع صورة واشكاله.
ومن جهته قال الوكيل المساعد لقطاع شؤون تنمية الشباب في وزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعي: إن “هندس” أحد أهم المبادرات الشبابية الوطنية التي تساهم في توفير فرص وظيفية وتأهيل احترافي قيادي لشباب الكويت، حيث تحرص وزارة الدولة لشؤون الشباب على مشاركتها ودعمها المتواصل لمثل هذه المبادرات الوطنية.
واضاف أن وزارة الشباب تسعى جاهدة بشكل مستمر إلى ترجمة وتنفيذ توجيهات وتوصيات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد نحو توفير جميع الوسائل والستراتيجيات الممكنة التي تهدف إلى تمكين شريحة الشباب وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم بمختلف المجالات.
ومن جهته أعرب مدير عام الصحة والسلامة بمجموعة شركات فؤاد الغانم المهندس راشد المجيبل عن فخره عن انضمام نخبة من المهندسين الكويتيين لشركة الغانم، بالتعاون مع جهاز إعادة الهيكلة لتوظيف 30 مهندساً كويتياً في تخصصات الهندسة الميكانيكية والمدنية والكهربائية، وتأهيلهم للعمل في الشركة والإنخراط في القطاع الخاص للعمل والمساهمة في نهضة البلاد.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة طاقات لإدارة المشاريع ورئيس أكاديمية “هندس” لإعداد القيادات الهندسية المهندس طارق الدرباس على أن شركة طاقات اتخذت على عاتقها هم الوطن والعمالة الوطنية، واضعة نصب اعينها تشجيع وتوجيه الشباب للالتحاق بالقطاع الخاص وتمكينهم من أداء وظائفهم على أكمل وجه.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 × خمسة =