المجلس الانتقالي الجنوبي يعلن موقفه من دعوات إقالة الحكومة

0 6

عدن – وكالات: اتهم “المجلس الانتقالي الجنوبي”، المشكل في محافظة عدن، الحكومة اليمنية بالفشل والفساد، وعبر عن تضامنه مع الاحتجاجات المطالبة بإقالتها.
وذكر المجلس في بيان، اول من أمس، أن “الأزمة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الخانقة ومظاهر الانفلات الأمني غير المسبوق في محافظة عدن والمحافظات الجنوبية، التي من وجهة نظرنا ممنهجة ومبرمجة وتدار لأغراض سياسية، يراد منها إخضاع شعب الجنوب والاستقواء على إرادته وتجاوز حقوقه المشروعة في استعادة الدولة بحدود العام 1990”.
وأضاف إن “تلك الأزمة هي نتاج استمرار الفشل في حكومة الفساد والإفساد، وعدم إجادة وإدارة التنسيق مع دول التحالف لحلحلة الأمور السياسية والاقتصادية رغم الدعم السخي واللامحدود المقدم لها من دول التحالف في الاتجاهات والأطر كافة”.
وأوضح أن الحكومة فشلت فشلاً ذريعاً في توفير الخدمات رغم الغطاء المالي المتوفر المقدم من دول التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى عدم الاستفادة من المنح المقدمة من الأشقاء في السعودية والإمارات وغيرهم، “بل وسعت بسوء إدارتها وقلة حكمتها إلى بعثرتها على شراء ولاءات وزعزعة الأمن الاقتصادي والاجتماعي”.
وأرجع ما وصفه بـ”التدهور المريع” في جميع مناحي الحياة العامة إلى عدم استجابة صناع القرار لمطالب الشعب في احتجاجات يناير الماضي بإقالة حكومة الفساد وتشكيل حكومة كفاءات وطنية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.