المجلس البلدي يوافق على فرز وإعادة تدوير النفايات ووضع سلال بالأسواق أرجأ مناقشة مقترح اشتراط زراعة الأشجار ضمن تراخيص المخيمات

0 94

كتب ـ عبدالناصر الاسلمي:

أعلنت عضو المجلس البلدي المهندسة مها البغلي ارجاء اجتماع لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي امس إلى حين عقد ورشة عمل بشأن مناقشة مستوى النظافة في جميع المحافظات، كما أحالت للجنة القانونية محضر اجتماع لجنة ورشة عمل لجنة شؤون البيئة رقم 3 / 2018 بشأن كفاءة الشركات فيما تم تأجيل مناقشة مقترح اشتراط زراعة اشجار تتحمل البيئة الصحراوية الكويتية عند ترخيص المخيمات الربيعية إلى حين دعوة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية للحضور.
وقالت البغلي: إن اللجنة حفظت مقترح تشكيل فريق بلدي بيئي لتحرير مخالفات فورية بحق من يتجاوز القانون البيئي، واحالت للهيئة العامة لشؤون الزراعة مقترح إعادة تصميم زراعة الاشجار على الطريق في الكويت بينما وافقت مع الاحالة للجنة تعديل لائحة البناء والنظافة واستحداث فكرة الغرف الخضراء على مقترح فرز واعادة تدوير النفايات ووضع سلال المهملات المتعددة في الأسواق.
وقدمت البغلي حزمة اسئلة بعد تفاقم مشكلة النفايات بشأن عقود النظافة حيث كثرت شكاوى المواطنين والمقيمين من وضع النظافة في العديد من مناطق الكويت، وفشل شركات النظافة في جمعها وتردي مستوى رقابة البلدية على قصور أداء الشركات، سواء خلال عقود النظافة السابقة أو العقود الحديثة والتي تم البدء بتفعيلها خلال شهر أكتوبر الحالي.
وقالت في سؤالها: من المسؤول عن تدني مستوى النظافة في الكويت ؟ وما هي قيمة عقود النظافة الحالية وعلى أي أساس يتم اختيار شركات النظافة وابرام العقود معها ؟ وما هي البنود الجديدة التي تم وضعها في عقود النظافة الحديثة لتغطية أوجه القصور في عقود النظافة السابقة مع تزويدنا بنسخة من العقود الحالية وعددها ونطاق اعمالها ؟ ومن هي الجهة المسؤولة في البلدية عن مراقبة أداء شركات النظافة وتنفيذها لكافة بنود العقد وتوقيع المخالفات والغرامات عليهم اذا كان هناك قصور او عدم التزام ببنود العقد المبرمة ؟
وطالبت بتزويدها بكشف بالمخالفات التي تم تطبيقها على شركات النظافة خلال العقد السابق وبكشف بالمخالفات والغرامات إن وجدت منذ بداية تفعيل العقد الحالي.

You might also like