المجندون: تعلَّمنا الأخوة والالتزام والانضباط والعمل الجماعي في حب الكويت أكدوا تغيُّر نمط حياتهم من المدنية إلى العسكرية وتلقيهم المواد العلمية التي تنمي مهاراتهم وتسهم في تحملهم الصعاب

0

عايض: “الخوة” وتلبية الواجب

إبراهيم: فخوربتلبية نداء الواجب وخدمة وطني

أكد المجندون لـ “السياسة” أن نمط حياتهم تغير من الحياة المدنية الى العسكرية وتلقيهم المواد العلمية التي تنمي مهاراتهم العسكرية وتحمل الصعاب والضبط والربط وتحمل الصعاب، وأشاروا إلى أنهم واجهوا صعوبات في بداية الامر لكن مع مرور الايام اختفت وأصبح بعضنا ينوي المبيت في المعهد لكوننا نعمل جماعيا في خدمة الكويت وتلبية نداء الواجب الوطني. وفي هذا الإطار، قال المجند عايض زيد عايض لـ”السياسة”: “تعلمت الضبط والربط وكيف نساعد بعضنا البعض في خدمة وطننا الحبيب و”الخوة ” فيما بيننا بل اصبحنا نحب ان نبيت سويا في المعهد بعد الانتهاء من فترة المبيت في المعهد في بداية الدورة، داعيا أقرانه إلى الالتحاق بهذا الشرف العظيم الدفاع وخدمة وطنه خصوصا وانهم قادرون على الالتحاق والدفاع عن الوطن. من جهته، قال المجند ابراهيم فالح: إن معهد الخدمة الوطنية سخر كل الامكانات لنصبح قادرين على الدفاع عن وطننا من خلال العلوم العسكرية والاكاديمية التي نأخذها خلال الدورة فضلا عن اهتمام الضباط بنا لنصبح قادرين على تحمل الصعاب وتحمل الصبر وان نتمتع باللياقة البدنية العالية والانضباط العسكري.
وتوجه ابراهيم بالشكر الى جميع الضباط الذين قاموا بتدريبه، مؤكدا أن الايام التي قضاها في فترة التدريب من احلى الايام التي جمعته بشباب لديهم الهمة في تلبية نداء الواجب الوطني وعبر عن فخره بالتحاقه بالدورة.

العقيد الخرينج : المجندون أثبتوا قدرتهم على تحمل الصِّعاب

أكد آمر معهد الخدمة الوطنية العقيد الركن بدر ناصر الخرينج ان مدة الدورة في المعهد 4 أشهر، وسيتم توزيع المجندين حسب احتياجات مؤسسات الدولة، لافتا الى ان المجندين يتلقون محاضرات علمية كالتربية الوطنية والثقافة الاسلامية بالاضافة الى التدريبات العملية واللياقة البدنية.
وأوضح ان الدورة الاولى للمجندين ناجحة فضلا عن انهم نقلوا الصورة الحسنة في خدمة وطنهم والذود عنه وتلبية نداء الوطن في التسجيل والالتحاق في قانون الخدمة الوطنية، مؤكدا أن المجندين اثبتهوا قدرتهم على تحمل الصعاب خصوصا عبر الانتقال من الحياة المدنية الى الحياة العسكرية والاعتماد على أنفسهم انطلاقا من حب الوطن والذود عن ترابه بالغالي والنفيس .

تنظيم مميز في معهد هيئة
الخدمة الوطنية

بدا التنظيم والتجهيز في هيئة الخدمة الوطنية مميزا، حيث بدت المهاجع مزودة بكافة المستلزمات التي يحتاجها المجندون، ويتمتع المجندون بالنظام والانضباط والضبط وتنظيم يومهم فضلا عن وجود ساحات ميدان للتدريبات وقاعات محاضرات يحاضر فيها ضباط واكاديميون وشيوخ دين.

شكراً للتوجيه المعنوي … شعلة نشاط

كل الشكر والتقدير إلى المقدم عبدالعزيز احمد الرفاعي والنقيب محمد الوهيب على تسهيل تغطية “السياسة” لهيئة الخدمة الوطنية وما وصلت إليه بدءا من تطبيق القانون وصولا إلى تخريج الدفعة الأولى الأسبوع المقبل.

وجبات منظمة … ومختلفة الأصناف

يتناول المجندون وجبات مختلفة ومتنوعة وهي ثلاث وجبات الافطار والغداء والعشاء تشمل مختلف الاصناف فضلا عن وجود طعام مخصص لاصحاب الاوزان الكبيرة ناهيك عن تناول الطعام سوياً وفي مجموعة وأسرة واحدة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

15 − خمسة عشر =