المحمد: علاقاتنا مع عمان عميقة وقوية وعيدها عيد لشعوب الخليج سموه شارك في حفل سفارة السلطنة بالعيد الوطني التاسع والأربعين

0 174

* الجارالله: نستذكر بالتقدير العميق الموقف المشرف لعمان لدعم الكويت إبان الغزو
* الخروصي: علاقاتنا عميقة وقوية ومتطورة على جميع الأصعدة ومجالات التعاون
* القائم بأعمال السفارة البحرينية: حل المشكلة الخليجية في الرياض
* بن سفاع: تبني دولة بحجم السعودية لحل الأزمة اليمنية يؤدي حتماً إلى نتائج طيبة

كتب ـ شوقي محمود:

هنأ سمو الشيخ ناصر المحمد السلطان قابوس بن سعيد والشعب العماني بمناسبة العيد الوطني الـ 49، مؤكدا عمق العلاقات الاخوية التي تجمع القيادتين والشعبين.
وقال سمو الشيخ ناصر المحمد في تصريح للصحافيين عقب مشاركته حفل سفارة عمان أول من أمس الثلاثاء: إن العيد الوطني العماني هو عيد لجميع شعوب الخليج متمنيا دوام التقدم والازدهار للأشقاء في السلطنة.
من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح رسوخ وتاريخية العلاقات الكويتية العمانية مهنئنا القيادة والشعب العماني بهذه المناسبة الوطنية.
كما اشاد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله بالإنجازات الكبيرة على المستويات كافة التي وصلت لها سلطنة عمان في عهد السلطان قابوس، واستذكر بالتقدير العميق والموقف المشرف لعمان لدعم الكويت ابان الغزو العراقي عام ١٩٩٠ معرباً عن تمنياته للأشقاء في السلطنة بدوام التقدم والازدهار والامن والامان.
ومن جهته اكد د. صالح الخروصي من سفارة سلطنة عمان لدى البلاد عمق وقوة العلاقات العمانية – الكويتية والتي وصفها بالتاريخية والعريقة والمتطورة على جميع الاصعدة ومختلف مجالات التعاون، مشيراً إلى أن العلاقات الثنائية تحظى بدعم القيادة السياسية في البلدين.
وتابع ان الاحتفال بالعيد الوطني الـ ٤٩ يعتبر من الايام المجيدة في تاريخ السلطنة، رافعا اسمى آيات التهاني والتبريكات إلى السلطان قابوس بن سعيد.
ومن جانبه أكد السفير اليمني لدى البلاد علي بن سفاع أن العيد الوطني العماني هو يمني وعربي وخليجي، مشيراً إلى أنها تعتبر العمق الستراتيجي، حيث نقدر جهود السلطنة عالياً في معالجة الكثير من القضايا التي يعاني منها اليمنيون، مشيراً إلى أن السلطنة تبحث عن الصلح بين الناس.
وبخصوص وجود تفاؤل في القضية اليمنية من حيث وجود ضمانات وهل تعتبر كافية لاستمراره اكد بن سفاع انه لابد ان نتفاءل لانه وسط كل المآسي والمؤامرات التي حيكت حول اليمن لابد ان نتفاءل بهذا الاتفاق لان دولة بحجم السعودية تتبنى هذا المشروع فحتما سيكون هناك نتائج طيبة ستؤدي الى اخراج اليمن من مأساة كبيرة في ظل صراعانا مع الحوثيين والانقلابيين ولكن اليوم مع اتفاق الرياض وعودة الرئيس تعتبر مؤشراً ايجابياً.
ومن جهته قال القائم باعمال السفارة البحرينية لدى البلاد محمد السبت: ننتهز الفرصة لنهنئ السلطان قابوس بمناسبة العيد الوطني العماني الذي يعتبر عيداً وطنياً للبحرينيين، متمنيا لهم مزيدا من التطور والازدهار والتقدم.
وحول تصريح السفير السعودي بان الرياضة من الممكن ان تصلح ما أفسدته السياسة هل من الممكن ان يكون هذا الحديث مقاربا لها، علق القائم باعمال السفارة البحرينية قائلا: ان الحل في الرياض.
وبدوره قال السفير القطري لدى البلاد بندر العطية: نبارك للشعب والعماني والسلطان قابوس على هذه المناسبة السعيدة، متمنيا لهم دوام الفرحة والسرور ومزيدا من التقدم والازدهار لان سلطنة عمان غالية علينا وجزء لا يتجزأ من قطر.

السفير السعودي الأمير سلطان بن سعد مع أركان السفارة العمانية
سمو الشيخ ناصر المحمد خلال مشاركته في احتفال السفارة العمانية (تصوير ـ محمد مرسي)
نائب رئيس التحرير المدير الإداري سليمان الجارالله متوسطاً أركان السفارة العمانية
نائب رئيس التحرير المدير الإداري سليمان الجارالله متحدثاً لقناة القمة حول التلاحم الخليجي
You might also like