المحمود: توطين “تكنولوجيا الطيران” بمنظومة الأمن الوطني استعرض في لقاء تنويري للطلبة المستجدين إنجازات الكلية

0

كتب – محمد غانم :

أكد رئيس مجلس أمناء كلية تكنولوجيا الطيران الدكتور عبدالرزاق المحمود أن الهدف الأساسي من انشاء الكلية هو توطين تكنولوجيا الطيران في الكويت من خلال تخريج كفاءات وطنية على مستوى أكاديمي وتقني عالمي، حيث قطعنا مشواراً طويلاً في وقت وجيز على طريق تحقيق هذا الهدف.
واضاف د.المحمود في كلمة ألقاها خلال اللقاء التنويري الذي أقامته كلية تكنولوجيا الطيران للطلبة المستجدين أمس “الأثنين”،
إن “الكلية استطاعت أن تحقق أبرز أهدافها كجزء من منظومة الأمن الوطني بمفهومه الواسع والشامل، لأن توطين تخصص بهذه الحساسية والأهمية بمعايير عالمية كان معادلة صعبة ولقد نجحنا في تحقيقها على أرض الواقع فأصبح الحلم حقيقة”.
وتابع “وحرصنا أيضاً على توفير أفضل الورش والمعامل التي لن تجدونها إلا في شركات الطيران الكبرى فلدينا عدد من الطائرات كانت أحدثها طائرة (gulf stream) يتدرب عليها الطلبة عملياً، وكذلك ورش الميكانيكا والإلكترونيات والمحاكيات التشبيهية، و ورش “الفايبر جلاس” لصيانة هياكل الطائرات والمحرك النفاث الذي يزن خمسة اطنان”.
ولفت الى انه “تم في الآونة الأخيرة تطوير مختلف مرافق الكلية من مكتبات وورش ومعامل تواكب أحدث المعايير والامكانيات العالمية، ولن ندخر جهداً في تقديم أعلى مستويات التعليم”.
وذكر أن الكلية تعمل جنبا الى جنب مع مركز التدريب الاسكتلندي “AST ” التابع لكلية “بيرث” ذات الصيت الواسع والمعروفة محليا وعالميا لجميع القطاعات المدنية والعسكرية، وهذا يسمح لطلبة الكلية بالاضافة الى الحصول على الشهادة المحلية المعتمدة من وزارة التعليم العالي والإدارة العامة للطيران المدني، الحصول أيضاً على شهادة الاعتراف “COR” من “AST ” اقوى شهادة عالميا في مجال هندسة صيانة الطائرات، كما أن الكلية معتمدة أيضاً من سلطة الطيران المدني البريطاني “CAA” والمعتمدة لدى انظمة وكالة سلامة الطيران الاوربية “EASA”.
وقال ان حجم الإقبال الكبير على الالتحاق بالكلية فاق توقعاتنا وهو خير دليل على الثقة المتنامية التي تحظى بها كلية تكنولوجيا الطيران في الأوساط الأكاديمية والتعليمية نتيجة الجدية في التعامل والحرص الدائم على التطوير والارتقاء بمختلف قطاعاتها.
وأشار د.المحمود إلى أن الكلية وقعت بروتكولات التعاون المشتركة مع الجهات المتخصصة وعلى رأسها الناقل الوطني “الخطوط الجوية الكويتية” لتصبح أكثر تلبية لاحتياجات سوق العمل المحلي والسوق العالمي أيضاً.
وشهد اللقاء التنويري مشاركة المسؤول التنفيذي ونائب عميد كلية تكنولوجيا الطيران المهندس مرزوق الشريفي، ومساعد نائب العميد لشؤون التخطيط والمتابعة المهندس عبدالرحمن بوحيمد، ومساعد نائب العميد لشؤون التعليم والتدريب المهندس سعود الفارسي وعدد من مسؤولي الكلية في الاجابة على اسئلة الطلبة.
كما تخلل اللقاء عرض فيديو قصير عن بعض الانجازات والتجهيزات الجديدة بالكلية، الى جانب تقديم شرح حول دائرة اللغات والدراسات التمهيدية ودائرة الشؤون الاكاديمية والتدريب ونبذة وافية حول كورس “الفاونديشن”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنا عشر + ستة عشر =